المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب كساب: ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 يخدم قضايا العرب والقارة

السبت 16/مارس/2019 - 09:17 ص
المواطن
شعبان طه
طباعة
قال اللواء محمد كساب، عضو مجلس النواب بدائرة مركز ومدينة إهناسيا غرب محافظة بني سويف، السبت، إن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأسوان، يستهدف مناقشة قضايا وتحديات المنطقة العربية والأفريقية.

ملتقى الشباب العربي والإفريقى 2019
وأوضح محمد كساب لـ«بوابة المواطن»، أن أجندة ملتقى الشباب العربي والإفريقى 2019، تضم العديد من القضايا والموضوعات التي تخص قضايا وتحديات المنطقة العربية والقارة الأفريقية، خاصةً في ظل رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي لهذا العام 2019.

وأضاف محمد كساب، عضو مجلس النواب بدائرة مركز ومدينة إهناسيا ببني سويف، أن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأسوان، تتنوع أشكال الفعاليات خلاله بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب العالم العربي والإفريقي.

وتابع محمد كساب قائلاً إن الملتقى سيشمل جلسة نقاشية بعنوان «أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على إفريقيا والمنطقة العربية».

وتدور الجلسة الخاصة بهذا الأمر حول إمكانية تعزيز المواهب والمبادرات لإيجاد حلول للمشكلات المالية؛ حيث ستناقش إمكانية الاعتماد على الاستثمار والتمويل بشكل تعاوني، لإحداث تأثير كبير في المنطقة.

كما تستعرض أيضًا جهود النظم الأيكولوجية المشتركة اللازمة للتعاون فى دعم تقنية التكنولوجيا المالية وغيرها من الخدمات المالية الرقمية داخل المنطقة، وهل تمثل الأمية الرقمية حاجزًا للتكنولوجيا المالية، وسُبل التغلب على الأمية الرقمية.

ويُعقد الملتقى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مدار ثلاثة أيام، من 16 إلى 18 مارس 2019، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، وهو أحد فعاليات منصات منتدى شباب العالم،(WYF Platforms)، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري وشباب العالم فرصة للتلاقي وتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات.

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads