المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| رئيس الجالية المصرية في اليونان يدين مذبحة نيوزيلندا

السبت 16/مارس/2019 - 10:02 ص
رئيس الجالية المصرية
رئيس الجالية المصرية في اليونان
دعاء جمال
طباعة
قام الأستاذ محمد رشاد الزفزاف رئيس إتحاد الجالية المصرية في اليونان بإدانة مذبحة نيوزيلندا والتي أسفرت عن استشهاد 49 شخصًا وإصابة 50 آخرين.

رئيس الجالية المصرية في اليونان
وقال الزفزاف في بيان أصدرته الجالية المصرية في اليونان:« ندين بشدة الهجوم الإرهابي البشع الذي وقع في نيوزيلندا على المسجدين والذي راح ضحيته العديد من الأبرياء وترك وراءه العديد من المصابين».

وتابع رئيس إتحاد الجالية المصرية في اليونان:«إن هذا الهجوم الإرهابي يجسد انتشار العنصرية وكراهية الأجانب والترويج لظاهرة الإسلاموفوبيا وتصاعد اليمين المتطرف والتي انتشرت في بعض من دول العالم في الآونة الأخيرة».

وأردف الزفزاف:«إن الهجوم الإرهابي الذي اعتدى على الحرية الدينية والسلم الاجتماعي يجب العمل على اقتلاعه من جذوره ويجب توفير الحماية للجاليات الإسلامية فى نيوزيلاندا ويلزم تحرك فاعل من المنظمات الدولية وحكومة نيوزيلاندا لعدم تكرار ذلك».

رئيس الجالية المصرية في اليونان يدين مذبحة نيوزيلندا
واختتم بيان إتحاد الجالية المصرية بخالص العزاء لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

ويذكر أن شبكة روسيا اليوم، نقلت عن وسائل إعلام محلية، في نيوزيلندا، أن الشرطة في نيوزيلندا أهابت بإغلاق المساجد عقب حدوث مذبحة مسجد نيوزيلندا.

وشهدت مدينة كرايست تشيرش، في نيوزيلندا، صباح اليوم الجمعة، مذبحة مسجد نيوزيلندا، التي تمت بإطلاق أكثر من مائة عيار ناري على مسجدين في المدينة، مما أسفر عن مقتل ما يقارب 50 ضحية، وإصابة العشرات، في حادث استهدف المسلمين، فيما يعرف بأعمال «إزالة الكباب في أوروبا».

إقرأ أيضًا: رئيس الجالية في اليونان لـ "بوابة المواطن": مصر قادت العالم العربى والإفريقى في عهد عبد الناصر
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads