المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | الأطعمة والمشروبات السكرية تحمى مرضى الكبد

السبت 16/مارس/2019 - 10:24 ص
امسك إشاعة
امسك إشاعة
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية، بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة ؛ والتي ارتبطت اليوم بـأن الأطعمة و المشروبات السكرية تحمي مرضى الكبد.

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم سنتناول حقيقة أن الأطعمة و المشروبات السكرية تحمي مرضى الكبد، وهذا الكلام غير دقيق على الإطلاق، لأنه يجب على من يعانون بمرض الكبد أن يتجنبوا تلك الأطعمة لضررها الشديد عليهم.


أظهرت دراسة جديدة وفقا nytimes، أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يعانون من أمراض الكبد الدهنية قللوا بشكل كبير من كمية الدهون والالتهابات في كبدهم عن طريق خفض المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والأطعمة التي تحتوي على سكريات إضافية من وجباتهم الغذائية.

كما تشير دراسة أخرى، التي نشرت في JAMA، إلى أن الحد من الأطعمة والمشروبات السكرية قد يكون استراتيجية واعدة لنمط الحياة للمساعدة في تخفيف حالة مرضية مرتبطة بأزمة السمنة التي تنتشر بسرعة في البالغين والأطفال.

و يعاني ما يتراوح بين 80 مليون إلى 100 مليون أمريكي من أمراض الكبد الدهنية غير الكحولية، مما يؤدي إلى تضخم الكبد بمستويات خطيرة من الدهون.

و عادة ما يكون لمرض الكبد الدهني القليل من الأعراض، والكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون ذلك، و لكن مرض الكبد الدهني يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب، ويمكن أن يتطور إلى حالة أكثر خطورة تسمى التهاب الكبد الدهني غير الكحولي ، أو NASH ، وهو سبب رئيسي لسرطان الكبد وتليف الكبد وزرع الكبد.

تدعو الإرشادات الحالية الأطفال الذين يعانون من أمراض الكبد الدهنية إلى ممارسة واتباع نظام غذائي صحي على الرغم من أنهم لا يحددون أطعمة معينة، و لكن بعض الخبراء يقومون بالفعل بإسداء النصح لمرضى الكبد الدهني لتجنب السكريات المضافة، والتي عادة ما يضيفها المصنعون إلى الأطعمة المصنعة بكثرة والتي تختلف عن السكريات التي تحدث بشكل طبيعي في الأطعمة مثل الفاكهة.

اقرأ أيضًا: امسك إشاعة | الأناناس يسبب السرطان

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads