المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أطعمة تحمي شعرك من التساقط

الأحد 17/مارس/2019 - 08:01 ص
أمل عسكر
طباعة
يوجد عدة أشياء تمنع تساقط الشعر وتحميه غير الزيوت والوصفات الكثيرة التي لا تنتهي، حيث يوجد أطعمة تجعل شعرك صحي من داخل مطبخك، ويمكنك التحكم في نسيجه وسمكه وتجعليه أقوى وأنعم ولامع.

4 أطعمة تجعل شعرك صحي

وتبحث الكثير من السيدات عن وصفات لنمو شعرها بطريقة صحية تمنع تساقطه، وفي السطور التالية وفقًا لموقع foodeatsafe، نرصد 4 أطعمة تجعل شعرك صحي، وتستغني بعدها عن كل المنتجات غير الطبيعية.

1_ البيض
يتصدر البيض قائمة الأطعمة الصحية للشعر لأنه يحتوي على الكثير من البروتين والبيوتين، وكذلك العناصر الغذائية الأخرى مثل الزنك والسيلينيوم، ومعظم بصيلات الشعر تحتوي على البروتين، وليس من المعروف أن البروتين الموجود في النظام الغذائي قد يسبب تساقط الشعر.

ويعد البيوتين عنصر غذائي أساسي لإنتاج نوع معين من البروتين يسمى الكيراتين، وإذا كنتي تعانين من نقص البيوتين، فقد يساعد استهلاك المزيد في تحسين نمو الشعر، ويتواجد في كل المكملات الغذائية التي تساعد على تحسين جودة الشعر، وهو موجود في البيض.

2_ السبانخ
تعتبر السبانخ مصدرًا رائعًا لجميع العناصر الغذائية مثل الفولات والحديد والفيتامينات A وC، ولكل منها دور يلعبه في نمو شعر صحي، كما يساعد فيتامين (أ) بشكل خاص غدد الجلد على إنتاج الزهم، وهي مادة دهنية ترطب فروة الرأس، وبالتالي تبقى الشعر بصحة جيدة.

ويعتبر الحديد مفيدًا في مساعدة خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين عبر الجسم للمساعدة في النمو والإصلاح، وكوب واحد من السبانخ يحتوي على 54٪ من فيتامين أ اليومي الموصى به، بالإضافة إلى 4٪ من RDA للحديد للنساء و10٪ من RDA للرجال.

3_ الأسماك الدهنية
الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والماكريل تعزز نمو الشعر؛ بسبب تركيزها على أحماض أوميجا 3 الدهنية، ووجدت دراسة شملت 120 امرأة تناولن مكملات زيت السمك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، أن شعرهن في المتوسط​، كان أكثر كثافة وأنهن فقدن القليل منه.

وانتهت دراسة أخرى إلى أن مكملات زيت السمك يمكن أن تقلل بشكل كبير من تساقط الشعر لدى النساء ذوات الشعر الرقيق، وإذا لم تكوني من محبي الأسماك، فإن إضافة زيت السمك هو بديل ممتاز، حيث تحتوي الأسماك أيضًا على مغذيات صحية أخرى للشعر، بما في ذلك البروتينات والسيلينيوم وفيتامين D3 وفيتامين ب.

4_ الفاصوليا
إذا كنتي تبحثين عن تقليل اللحوم ولكنك لا ترغبين في إهمال تناولك للبروتين، فالفاصوليا هي الحل الأمثل، حيث أنه إلى جانب احتوائها على كمية كبيرة من البروتين، فهي توفر الحبوب والحديد والبيوتين والزنك والفولات، وكلها عناصر ضرورية لنمو الشعر بشكل صحي.

اقرأ أيضًا: لمنع تساقط الشعر.. استخدمي قناع البابونج والثوم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads