المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعبارة «Hello Brother» | تعرف على خادم مسجد مذبحة نيوزيلندا

السبت 16/مارس/2019 - 12:04 م
آلاء يوسف
طباعة
بعد فاجعة العالم في أحداث في مذبحة نيوزيلندا، التي نالت من 50 مسلمًا أثناء صلاتهم، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لعجوز أفغاني استقبل السفاح «Hello Brother»، فنال أولى رصاصات الإرهاب أردته قتيلًا.

خادم مسجد مذبحة نيوزيلندا
لذا رصدت "بوابة المواطن" برصد أبرز المعلومات عن خادم مسجد مذبحة نيوزيلندا وأول ضحايا السفاح.

خادم مسجد مذبحة نيوزلندا هو داوود نبي الأفغاني من مسلمي نيوزيلندا والذي يبلغ من العمر 71 عامًا، وهو جد لتسعة أحفاد.

وكان قد فر مع عائلته إلى نيوزيلندا في الثمانينيات هربًا من حرب السوفييت في أفغانستان.

وبنى مسجدًا في المدينة فور قدومه إلى نيوزيلندا، وأصبح رئيس رابطة الأفغان في كريستشيرش.

وكان هذا الراجل هو أول من استقبل الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت، على باب مسجد مذبحة نيوزيلندا، مرحبًا به بقوله:«مرحبًا أخي.. أهلا بك»، إلا أن الإرهابي أفرغ 7 رصاصات في جسد الشيخ الكبير فأرداه قتيلًا، ليكون أول شهيد في الحادث.

بعبارة «Hello Brother» | تعرف على خادم مسجد مذبحة نيوزيلندا
ودأب الشيخ على مساعدة اللاجئين، والمغتربين القادمين إلى نيوزيلندا، وخصوصًا الفارين من الحرب، من السوريين والعراقيين والأفغان والفلسطينيين.

وتفاعلُا مع سماحة الشيخ الأفغاني، أطلق مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، وسمًا بعنوان Hello Brother، يشيدون فيه بطيب الرجل.

وكانت شرطة نيوزلندا، قد دعت الجمهور إلى عدم نشر مقطع الفيديو الذي يظهر فيه الإرهابي، أثناء هجومه على مسجد مذبحة نيوزيلندا، كما حاولت إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مسح مقطع الفيديو المسجل على حسابات المستخدمين، وذلك بعد إغلاق حساب الإرهابي.

وتفاجأ العالم صباح أمس الجمعة، بخبر مذبحة نيوزيلندا، الذي أسفر عن 50 قتيلًا، وأكثر من 20 جريح، عقب إطلاق 100 عيار ناري، على مسجدين في منطقة كرايست تشيرتش، خلال عملية إرهابية نشر مرتكبها بثًا حيًا، لجريمته، في إطار قناعته بأعمال "إزالة الكباب"التي تستهدف المسلمين في أوروبا.

إقرأ أيضًا: حول العالم| مذبحة نيوزيلندا جُرح لا يندمل وحماس تتخطى الحدود

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads