المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ألمانيا: 2000 جريمة تمت ضد اللاجئين خلال عام 2018

السبت 16/مارس/2019 - 12:26 م
آلاء يوسف
طباعة
بلغ عدد الاعتداءات المسجلة ضد اللاجئين في ألمانيا، حوالي ألفين جريمة، بين استهداف داخل نزل اللجوء، أو خارجه، ما أدى إلى إصابة ما يزيد عن 315 شخصًا.

ألمانيا
ووفقًا لإحصائيات قدمتها وزارة الداخلية الألمانية على طلب إحاطة، من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني، فإن العام الماضي 2018، شهد 1775 جريمة، ضد لاجئين خارج النزل المخصص للإقامة، كما شهد 137 جريمة استهدفت مقرات الإقامة المخصصة للاجئين.

وأوضحت إحصائيات وزارة الخارجية الألمانية أن الاعتداءات المسجلة ضد اللاجئين تراوحت بين، الإهانة والأضرار المادية، ووصلت حد التسبب في إصابات جسدية خطيرة، كما وصلت حد القتل.

ورغم الأعداد الهائلة لجرائم الاعتداء على اللاجئين في ألمانيا، إلا أن إحصائيات وزارة الخارجية الألمانية تشير إلى تراجع جرائم الاعتداء مقارنة بعامي 2016، و2017.

ألمانيا: 2000 جريمة تمت ضد اللاجئين خلال عام 2018
وتشير إحصائيات الشرطة عن الجرائم ذات الدوافع السياسية، إلى أن معدلها خلال عام 2016، حوالي 2560 حالة اعتداء، 995 هجومًا على مقرات إقامة للاجئين، بينما كان معدل عام 2017، 312حالة هجوم.

وحملت خبيرة الشؤون الداخلية في حزب اليسار في ألمانيا، أولا يلبكه، مسؤولية حالات العنف الممارس ضد اللاجئين لكل الجماعات اليمينية، التي تعمل على نشر التحريض العنصري في كل مكان.

وقالت أولا يلبكه، في تصريحات نشرها موقع دويتشه فيله: «جرائم العنف والتهديد بالسلاح أو بالمواد المتفجرة تحدث يوميا وفقا للإحصائيات... مسؤولية هذا العنف لا يتحملها حزب البديل من أجل ألمانيا وحده، بل أيضًا مجموعات يمينية أخرى تنشر التحريض العنصري في كل مكان».

إقرأ أيضًا: صومالي يقاضي ألمانيا بسبب مقتل والده في غارة جوية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads