المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الإدريسي» عن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019: ريادة الأعمال تُمكن المرأة

السبت 16/مارس/2019 - 05:01 م
أسماء حامد
طباعة
أكد الخبير الاقتصادي الدكتور علي عبد الرؤوف الإدريسي، أستاذ الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم، أن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 والذي ينطلق، اليوم السبت بأسوان، يهتم بالقضايا المتعلقة بواقع ومستقبل المنطقة العربية والقارة السمراء.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

وأكد «الإدريسي»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن» الإخبارية، أن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 سوف يتضمن مناقشات عن ريادة الأعمال الناجحة، وريادة الأعمال الاجتماعية من منظور إفريقي.

وقال دكتور الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم إن «موضوع ريادة الأعمال يساهم بشكل كبير فى تمكين المرأة اقتصادياً، والمساهمة فى تخفيض معدلات البطالة بين الإناث في مصر وإفريقيا».

وأضاف «الإدريسي»: «مع وجود علاقات سياسية طيبة بين مصر وإفريقيا سوف يساهم منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 فى زيادة معدلات التبادل التجاري، ودعم الصادرات وهو ما يساهم فى رفع مستوى معيشة المواطن المصري».

وأوضح الخبير الاقتصادي أن أجندة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، سوف يتضمن في يومه الثاني، جلسة نقاشية بعنوان «أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على إفريقيا والمنطقة العربية»، وتدور الجلسة حول التكنولوجيا المالية وإمكانية تعزيز المواهب لإقرار حلول التكنولوجيا المالية، كما تناقش الجلسة إمكانية الاعتماد على الاستثمار والتمويل بشكل تعاوني لإحداث تأثير كبير في المنطقة، وتستعرض الجلسة أيضًا جهود النظم الإيكولوجية المشتركة اللازمة للتعاون في دعم تقنية التكنولوجيا المالية وغيرها من الخدمات المالية الرقمية داخل المنطقة، وهل تمثل الأمية الرقمية حاجزاً للتكنولوجيا المالية وسبل التغلب عليها».

وقال الإدريسي: «التكنولوجيا المالية سوف يكون لها دور كبير فى دعم المشروعات الصغيرة  والمتوسطة وتوفير التمويل اللازم والعمل على زيادة مساهمتها فى النمو الاقتصادي، وهذا يعود بالنفع على المرأة أيضا».

ويشهد اليوم السبت 16 مارس 2019، انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة أسوان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads