المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرّف على أشهر علماء أفريقيا.. إنجازات غيّرت العالم

السبت 16/مارس/2019 - 05:01 م
ساره نويجي
طباعة
على الرغم من صعوبة الحصول على فرصة للتعليم لفترات طويلة في إفريقيا، قدم عدد لا يحصى من العلماء والمخترعين الإفريقيين مساهمات كبيرة للإنسانية بأسرها.

أشهر العلماء الأفارقة

نقدم لكم في هذا الموضوع عدد من أبرز العلماء والمخترعين في أفريقيا عبر التاريخ، كما نستعرض لكم إنجازاتهم الرائعة.

تشارلز درو:
كسر الدكتور تشارلز درو، حواجز العنصرية في أمريكا ليصبح واحدًا من أهم العلماء في القرن العشرين، حيث أن بحثه الرائد في استخدام وحفظ بلازما الدم خلال الحرب العالمية الثانية، والذي ساهم في إنقاذ حياة الآلاف من الأرواح، أدى إلى ابتكار بنك الدم لأول مرة في التاريخ، فكان أول من قدم تقنيات حفظ وتخزين الدم على المدى الطويل والمعمول بها في الصليب الأحمر الأمريكي.

دانييل وليامز:
وُلد دانييل وليامز في 18 يناير عام 1856، في مدينة «هوليداي سبورج» بولاية بنسلفانيا. ويعد هذا الطبيب الأمريكي من أصل إفريقي، واحدًا من أوائل الأطباء الذين أكملوا جراحة القلب المفتوح بنجاح على مريض.

إيميت شابيل:
يُعرف إيميت شابيل بأنه عالم وباحث أمريكي من أصل إفريقي، وقد حصل على 14 براءة اختراع أمريكية، حيث كشف الستار عن وجود مجموعة معينة من المواد الكيميائية تسببت في إطلاق جميع الكائنات الحية للضوء.

جاريت مورجان:
يعوزد الفضل في إشارات المرور إلى جاريت مورجان، وهو أول أمريكي من أصل أفريقي اختراع إشارات المرور إلى جانب صنع أول قناع للغاز حائز على براءة اختراع.

ماي جيمسون:
تشتهر الطبيبة الأمريكية من أصل إفريقي ورائدة الفضاء التابعة لوكالة ناسا ماي جيمسون، بأنها أول امرأة إفريقية سوداء تسافر إلى الفضاء.

إقرأ أيضًا: أغرب الحقائق عن حيوانات إفريقيا المنقرضة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads