المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ يعلق على ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019

السبت 16/مارس/2019 - 03:49 م
نرمين الشال
طباعة
قال أحمد العصار، رئيس اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ، أن ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019، يكتسب أهمية عالمية.

ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019
وأشار رئيس اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ، إلى أن  ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019، يعد أحد أهم المنصات الشبابية على مستوى العالم، ويعد استكمالا لمنتدى شباب العالم الذي عقد في نوفمبر 2018، كما يعتبر رابط بين وجهات نظر الشباب من العديد من الدول والتي تتباين من حيث الثقافة واللغة.

وأكد أن ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019، يعتبر خطوة على طريق رجوع الدور المصري الريادي في القارة الإفريقية، والذي شهد تراجعا في بعض الفترات السابقة، من خلال ما يشهده الملتقى من طرح مبادرات وأفكار جديدة، وتناوله للعديد من القضايا على المستوى السياسي والثقافي، والعلمي.

وأضاف أنه يشعر بالسعادة، لأن الملتقي أحد أهم توصيات منتدى شباب العالم، كما أنه يعتبر احتفالا بفوز مصر برئاسة الاتحاد الإفريقي.

وأشار رئيس اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ، أنه في حال أتيحت له الفرصة في المشاركة بـ ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019 كان سيطرح طرق إيجاد الحلول في قضية المشردين في إفريقيا والتي مازالت تؤرق الملايين الذين يعانون الجوع والتشرد في دول إفريقيا. 

جدير بالذكر؛ أن فعاليات ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019، تنطلق اليوم السبت، وتستمر على مدار 3 أيام في مدينة أسوان بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعددا من الوزراء، والشخصيات العربية والإفريقية.

ويعد ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019 فرصة يسعى من خلالها الشباب العربي والإفريقي إلى صياغة رؤية واعدة للتكامل بين القارة الإفريقية والعالم العربي.

وتأتي إقامة ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019، احدى توصيات منتدى شباب العالم الذي عقد نوفمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ، وقد استعدت مدينة أسوان لاستقبال الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام وتحت شعار ناقش، أخلق، نفّذ، تقدّم مجموعة من الأنشطة التفاعلية منها ورش العمل، وندوات، وحلقات النقاشية، وغيرها الكثير حول الموضوعات المختلفة التي تمثّل التحديات والفرص للشباب وتختتم فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بإعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads