المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم المرأة المصرية 2019| نجلاء أبو المجد: نساء إفريقيا «جدعنة وإخلاص»

الأحد 17/مارس/2019 - 10:00 ص
أسماء حامد
طباعة
تحتفل مصر خلال الفترة الحالية بـ يوم المرأة المصرية 2019 ومرور 100 عام على كفاحها، وفي نفس الوقت انطلاق منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 بأسوان ، لتبادل الخبرات والنماذج الناجحة في القارة السمراء.

يوم المرأة المصرية 2019 بالتزامن مع منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 بأسوان
وعلقت نجلاء أبو المجد، مؤسسة مباردة نوبيات من أرض الذهب، على يوم المرأة المصرية 2019 في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن»، قائله: «المرأة المصرية سواء كانت أسوانية أو نوبية جميعنا نساء إفريقيات، جميع صفاتنا متشابه إلى حد كبير وخاصة نساء جنوب مصر نقترب من نساء القارة الإفريقية في العادات والتقاليد والملابس وأسلوب الحياة».

وأضافت أبو المجد: «النساء في أسوان شأنها مصر المصرية، نفس الجدعنة والإخلاص، وشهدنا جميعًا ما قامت به المرأة المصرية في حماية مصر، وكيف استوعبت النساء المؤامرة، وخاصة عند وضع الدستور وفي الانتخابات الرئاسية ووقفتهن بجانب الرئيس».

وتابعت: «وبرغم الظروف الصعبة التي نمر بها وخاصة المشاكل الاقتصادية، تتحمل المرأة المصرية هذه المرحلة الانتقالية التي يجب أن نعبرها سويًا من أجل وطننا».

يوم المرأة المصرية 2019
كما أشارت نجلاء أبو المجد، إلى أن المرأة المصرية هي امرأة إفريقية، ونساء إفريقيا يتميزن بالصلابة والمثابرة، مضيفة: «نري كيف استطاعت المرأة الإفريقية برغم كل الظروف التي تشهدها بعض البلاد من جفاف وثورات، وجماعات دينية متطرفة، أن تتحمل وتصمد وتربي أولادها وتشارك في تنمية بلادها، ونجد بينهن وزيرات وممثلات في البرلمان وشخصيات قيادية مؤثرة في المجتمع».

وأكدت أن أكثر المشاكل المشتركة التي تواجه المرأة المصرية والإفريقية، هو الفكر الذكوري المسيطر وصعوبة وصولها إلى بعض الوظائف القيادية ولكنها تجاهد حتى تصل إليها، والمرأة المصرية أكبر مثال.

واستطردت «استطاعت المرأة المصرية، أن تثبت وجودها ولدينا 8 وزيرات أثبتن جدارتهن، وهذا أمر يعتبر دافع قوى للنساء مصر وأيضًا للرجال، ليروا كيف يكون دور المرأة مؤثر، ويُدركن إنه من الضروري الدفع بهن للوصول إلى عدد أكبر في مواقع صنع القرار، سواء في عدد الوزيرات أو مجلس النواب».

وتابعت «الدستور المصري مكن المرأة، وأصبح لها 25% من المقاعد، بجانب 25% للشباب، وهذا يتيح فرصة 35% من المقاعد للنساء»، مشيدة بنساء أسوان التي تتحدى تلك الظروف الصعبة، وتتغلب على المشاكل الاقتصادية من خلال الحرف اليدوية لزيادة دخلها والحفاظ على التراث، وتساعدها الدولة والمجلس القومي للمرأة في تسويق منتجاتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads