المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاجأة| رئيسة الوزراء على علم بـ « حادث نيوزلندا » قبل وقوعه

السبت 16/مارس/2019 - 03:58 م
إسلام النجار
طباعة
أعلن ديوان رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، عن تلقيه نسخة من بيان منفذ حادث نيوزلندا على مسجدي مدينة كرايستشورش قبل دقائق من إقدامه على فعل الهجوم الإرهابي.

بيان منفذ حادث نيوزلندا
ونقلت صحيفة «نيوزيلند هيرالد»، عن المتحدث باسم رئيسة الوزراء، بأن البيان وصل على العنوان العام لأرديرن قبل تنفيذ حادث نيوزلندا، وكانت صياغته توحي بأن الجريمة قد وقعت وأنه يأتي تفسيرًا لما قد حدث.

وشدد المتحدث باسم رئيسة الوزراء، على أن منع حادث نيوزلندا كان مستحيلاً، مشيرًا إلى أن قائمة من أرسل سفاح المسجدين بيانه إليهم شملت نحو 70 اسمًا وجهة، بينها وسائل إعلام محلية ودولية، وزعيم الحزب الوطني في نيوزيلندا، ورئيس مجلس النواب تريفور مالارد.

جدير بالذكر أن منفذ حادث نيوزلندا، الأسترالي برينتون تارانت قد نشر بيانًا من 73 صفحة عبر الإنترنت، قبيل إقدامه على الجريمة، شرح فيه أسباب وأهداف خطوته، التي قال إنها تأتي في سياق صراع أبناء العرق الأبيض ضد الهجرة والمهاجرين على أراضيهم.

وكانت شرطة نيوزيلندا، أعلنت عن اعتقال شخص لوجود علاقه بينه وبين حادث نيوزلندا، على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، حيث أكد مفوض الشرطة مايك بوش عن وجود آخرين بالمدينة على صلة بحادثة إطلاق النار على المسجد وجاري البحث عنهم.

ولقي ما لا يقل عن 49 شخصًا مصرعهم إثر الهجوم على مسجدين في حادث نيوزلندا بمدينة كرايست تشيرش، نقلا عن مصادر محلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads