المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غير صحيح| باريس تتمتع بالهدوء

السبت 16/مارس/2019 - 05:51 م
دعاء جمال
طباعة
غير صحيح أن تسمع عزيزي القارئ بأن باريس تتمتع بالهدوء وبشكل خاص في هذه الأيام بالتزامن مع تظاهرات السترات الصفراء.

باريس تتمتع بالهدوء
كانت عاصمة النور"باريس" تتمتع بالهدوء قبل 5 أشهر ولكن الآن أصبح كل يوم سبت من الأسبوع تشتعل ولا تهدأ.

ففي الأسبوع الـ 18، نشبت مواجهات بين ذوي السترات الصفراء والشرطة في باريس، حيث أفادت وكالات الأنباء العالمية بإطلاق الماء والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في فرنسا.

فيما كانت قد أوضحت قناة "العربية" في خبر عاجل لها عن توقيف 31 متظاهرًا من ذوي السترات الصفراء، وقام المتظاهرين بإلقاء الحجارة على عبرات الشرطة.

غير صحيح| باريس تتمتع بالهدوء
وواصلت حركة "السترات الصفراء" المناهضة للحكومة الفرنسية، مظاهراتها الأسبوعية للسبت الـ 18على التوالي، حيث أخذت أشكالا جديدة من الاحتجاجات في محاولة للتصدي لانخفاض أعداد المشاركين في تلك الفعاليات.

ومن جانبه، كان قد وافق مجلس النواب في البرلمان الفرنسي، بعد قراءة ثانية علي مشروع قانون مكافحة الشغب، والذي أثار جدلًا واسعًا خاصة أنه يعطي السلطات الفرنسية الحق في منع بعض الأشخاص من المشاركة في المظاهرات، وذلك عقب تظاهرات ذوي السترات الصفراء.

وكان قد قام 210عضو من أعضاء البرلمان الفرنسي بالتصويت على هذا القانون، فيما عارض 115 عضو برلماني.

ومن المقرر طرح القانون على الرئاسة، ليوقع عليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفقًا لما نشرته وكالة «روسيا اليوم».

ويمكن لهذا القانون الموافق عليه من أغلبية أعضاء البرلمان الفرنسي أن يسمح لمحافظي الدوائر والبلديات منع المظاهرات والحكم بالسجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة مالية، في حال تنظيم مظاهرات في ظل المنع الإداري.

إقرأ أيضًا: بث مباشر.. مظاهرات السترات الصفراء في باريس تتحول إلى تخريب
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads