المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي| أفارقة: مصر أساس الحضارة

السبت 16/مارس/2019 - 04:29 م
بوابة المواطن وملتقى
بوابة المواطن وملتقى الشباب العربي والإفريقي
دعاء جمال - وسيم عفيفي
طباعة
30 دقيقة تفرقنا عن انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي، حاورت «بوابة المواطن» الإخبارية بعض الأفارقة من دول غانا وإثيوبيا وأوغندا للتعرف على أرائهم بهذا الحدث.

وجاءت إجابات العرب والأفارقة بخصوص ملتقى الشباب العربي والإفريقي، بأن مصر هي أساس الحضارة.

شابين من إثيوبيا: مصر أساس حضارتنا وديننا أيضا

التقت عدسة بوابة المواطن الإخبارية مع شابين من إثيوبيا في أسوان، أحدهما يدعى باسيو والآخر جويل، أثناء توجههما إلى قاعة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019.

وعبر باسيو خلال تصريحه لـ «بوابة المواطن» أن مصر أساس الحضارة الإفريقية، موضحين أن إثيوبيا في التاريخ القديم كانت تتوازى مع الحضارة المصرية القديمة لكن الأخيرة كان لها الأثر الكبير في التأسيس.

ومن جهته، أضاف جويل في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن الإخبارية»، أن تأثير مصر لم يقتصر فقط على مسألة الحضارة، وإنما أثر حتى في الديانة، موضحاً أن الكلام عن المسيحية لا يمكن أن يتم دون التطرق إلى تاريخ الكنيسة القبطية التي وضعت أسس الرهبنة.

واتفق باسيو وجويل على أن زيارتهما لمصر لن تتوقف عند أسوان وإنما ستشمل كذلك معالم الأقصر مع رحلة ترفيهية إلى القاهرة والإسكندرية.

شابين من إثيوبيا
شابين من إثيوبيا
وفد غانا لـ مسعد شاهين: بعد ملتقى الشباب العربي والإفريقي هنروح المغربلين بسببك

وصل وفد غانا إلى منتجع موفنبيك للمشاركة في فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في أسوان، والتقطوا الصور التذكارية مع مسعد شاهين رئيس مجلسي إدارة وتحرير بوابة المواطن الإخبارية.

ووجه صوفية وفد غانا في ملتقى الشباب العربي والإفريقي الشكر إلى بوابة المواطن الإخبارية لتغطيتها ذكرى رحيل الشيخ أحمد الحافظ التجاني، ورفعوا أعلام غانا بصحبة مسعد شاهين.

وقال ممثل وفد غانا، أنهم ينتوون زيارة الزاوية التجانية الكبرى في المغربلين بعد للسلام على الشيخ محمد أحمد الحافظ التجاني، مشيرين إلى أنهم لم يكن يعلموا أن للطريقة التيجانية زاوية في مصر، مؤكدين أن غانا تقدر التصوف لا سيما وأن الرئيس كوامي نكروما كان من مريدي الطريقة التجانية.

تزينت قاعة ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019 عقب انتهائها من الاستعدادات التنظيمية قبل ساعات من بدء الفعاليات في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت.


 وفد غانا
وفد غانا
فتاة إثيوبية لـ «بوابة المواطن»: الإجابة محمد منير

أكدت فتاة إثيوبية خلال جولتها داخل محافظة أسوان، أن مشاركتها في ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، تجيء اهتمامها بالشأن المصري والحب المصري للقارة السمراء.

وعن بداية معرفتها بمصر، قالت الفتاة خلال تصريح لها لـ «بوابة المواطن»، أن محمد منير كان عاملا مساعداً في معرفتها بمصر حيث شاركت عام 2003 في حفلة نهر الدانوب التي أحياها محمد منير وقت أن كان عمرها 12 سنة وبدأت معرفتها بمصر منذ هذا التاريخ، معبرةً عن رغبتها في حضور حفلة للفنان محمد منير.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خبرا حول حفلة محمد منير في ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 م، على اعتبار أنه رمز أسواني هام.

وتواصلت بوابة المواطن الإخبارية مع الكينج والذي نفى في تصريح خاص ما يتردد حول حفله باليوم الثالث من ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، دون أن يفصح أن أي تفاصيل حول الأسباب.


 فتاة إثيوبية
فتاة إثيوبية
شاب بحريني: جغرافيتي آسيوية وعروبتي حببتني في إفريقيا

عبر شاب بحريني عن سعادته بالمشاركة في ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأسوان، مشيراً إلى أنه كان حلما بالنسبة له بعد نجاح منتدى شباب العالم.

وأضاف شاب بحريني في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن الإخبارية»، أنه رغم انتماء مملكة البحرين إلى القارة الآسيوية، لكن العروبة حببته في القارة السمراء خاصة بمحافظة أسوان.

وحددت مملكة البحرين شروط يجب توافرها في الذاهبين إلى ملتقى الشباب العربي والإفريقي، كان أهمها وجود حالة التفاني في نفسية الشاب وأن يكون صاحب الرغبة فى حل المشكلات والتوصل إلى مبادرات من أجل عالم أفضل، فضلاً عن اتسام الشاب بالخبرات المهنية والتعليمية والشخصية المتعلقة بالمواضيع المطروحة للنقاش.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads