المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائبة سعاد المصري: ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 يرسخ السلام

الأحد 17/مارس/2019 - 09:34 ص
النائبة سعاد المصري
النائبة سعاد المصري
جهندا عبد الحليم
طباعة
قالت النائبة سعاد المصري عضو مجلس النواب ببورسعيد، إن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، يرسخ مبدأ السلام والتآخي.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
وأشارت عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، أن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، يعد رسالة للعالم كله بأن مصر قادرة بشبابها على المضي قدما نحو بناء قادة جدد للمستقبل ليكون لهم دور في بناء الدولة الحديثة، وذلك من خلال ترسيخ السلام كمبدأ أساسي للتعايش بين الشعوب، بالإضافة إلى أنه فرصة للترويج للسياحة في مصر بصفة عامة، وبصفة خاصة لمحافظة أسوان عاصمة الشباب.

وأضافت النائبة سعاد المصري، أن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، هو فرصة لتبادل الخبرات والآراء في كثير من القضايا المحلية والعالمية بين الشباب من مختلف دول العالم، وعرض كل وجهات النظر والاقتراحات وكيفية معالجة القضايا والأمور في كل المجالات.

وأكدت عضو مجلس البرلمان، علي أن القيادة السياسية تعي جيدًا الدور الذي يقوم به الشباب في مختلف القضايا، وذلك لضمان تمكينهم على أرض الواقع التمكين الفعلي بعد تأهيلهم للاندماج في الحياة السياسية والحزبية والعملية.

جدير بالذكر أنه انطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، اليوم في مدينة أسوان تحت رعاية الرئیس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة وزراء الشباب والرياضة من الدول العربية والأفريقية وعدد كبير من الشباب العربي والأفريقي، فضلًا عن عدد من المسئولين بالهيئات والمنظمات العربية والدولية.

وتستمر فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في مدينة أسوان في الفترة من (16-18 مارس 2019)، ويأتي الملتقى تنفيذًا لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عقد في نسخته الثانية في نوفمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ التي نصت على إقامة ملتقى للشباب العربي والإفريقي بمدينة أسوان.

وتدور أجندة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والإفريقي، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي عام 2019.

كما تتنوع أشكال الحوار في ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بين جلسات وورش العمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads