المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 رسائل وجهها «السيسي» في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019

الأحد 17/مارس/2019 - 10:32 ص
سيد مصطفى
طباعة
أرسل الرئيس السيسي عبر كلمته التاريخية أمام الجلسة الإفتتاحية في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، عدة رسائل لكل من الوطن العربي والقارة الأفريقية.

مذبحة نيوزيلندا
مذبحة نيوزيلندا
1 - مذبحة نيوزيلاندا
بدأ الرئيس السيسي كلمته بمطالبة حضور منتدى الشباب العربي الأفريقي 2019 بالوقوف حدادا وتكريما لأرواح الحادث أو الواقعة المؤلمة التي حدثت في نيوزيلندا، والمعروفة بـ"مذبحة نيوزيلندا"، قائلًا: "اسمحولي باسم جميعا إن احنا ندين هذه الحادثة الإرهابية إدانة بكل ما لدينا من قيمة ومبادئ وإنسانية ونقول من هنا من مصر من أسوان نحن ضد كل التطرف وضد كل الإرهاب وبنقول من هنا من أسوان ومن مصر ومن إفريقيا إن احنا نشجب نقاوم نرفض كل عمل إرهابي جبان ضد الإنسانية".

جزيرة منتدى الشباب
جزيرة منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019
2- الصعيد 
كما أكد الرئيس السيسي في منتدى الشباب العربي الأفريقي 2019، على أصالة الأرض وخص حديثه عن إقليم الصعيد، قائلًا: "تحية محبة وسلام من أرض صعيد مصر الطيبة إليكم جميعًا وإلى كل العالم وأرحب بكم في وطنكم مصر، نقطة التلاقي التي تجمع بين الشرق والغرب والشمال والجنوب". 

الصراعات في أفريقيا
الصراعات في أفريقيا
3 - الصراعات في القارة
وأوضح الرئيس السيسي، في منتدى الشباب العربي الأفريقي 2019، أنه لا يخفى على أحد حجم التحديات التي تواجهها الإنسانية وذلك الانتشار غير المسبوق للصراعات والنزاعات التي خلفت حجما من الدمار والتخريب لم يشهد التاريخ مثله وأصبحت مشاهد اللاجئين معتادة وصوت صرخات الاطفال والثكالى جزءا من حياتنا اليومية، مبينًا أنه كان نصيب منطقتنا العربية وقارتنا الإفريقية من هذه الصراعات ومن هذا التدمير هو النصيب الأكبر بلا منازع وأصبحنا نسكن إقليما أرهقته صراعات الحاضر التي تكاد تعصف بمستقبله وتمحو ماضيه، مبينًا أنه بصدد مواجهة هذه التحديات المعاصرة والتي تسعى لإعلاء النعرات الطائفية والأيدولوجية.

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
4 - نجاح المنتديات السابقة
وبين الرئيس السيسي، في منتدى الشباب العربي الأفريقي 2019، أنه نجحت المؤتمرات الوطنية للشباب في تحقيق حالة حوارية حضارية متفردة ثم مالبثت وتحولت إلى فكرة قابلة للتعميم والعولمة، فانطلق منتدى شباب العالم وليدًا من بنات أفكار شباب مصر ليكون منصة حوار بين شباب العالم بكل تنوعهم واختلافهم.

5 - نسخ جديدة
وأشار الرئيس السيسي، في منتدى الشباب العربي الأفريقي 2019، إلى أنه بصدد حضور انطلاق نسخة جديدة من منتجات مؤتمرات الشباب المصرية حيث يلتقي على أرض مصر ووسط شبابها شباب من أبناء دولنا العربية الشقيقة وقارة إفريقية الواعدة ليتحاوروا ويتناقشون ويتبادلوا الرؤى في تناغم مميز رائع على أرض مصر وعلى ضفاف نيلها الخالد سنتحاور باحثين عن الغد الواعد متطلعين إلى مستقبل عنوانه السلام والمحبة متمنين عالما بلا صراع أو نزاع.

السيسى وشباب منتدى
السيسى وشباب منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019
6- الشباب الأمل 
وبين الرئيس السيسي، في منتدى الشباب العربي الأفريقي 2019، أن الامل معقود على عزيمة شبابنا في تجاوز التحديات المحيطة بدولنا العربية والإفريقية وهم بحماسهم ونقاءهم سيكونوا الرقم الفاعل في معادلة بناء المستقبل

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads