المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| النائبة هالة أبو السعد: مصر حجر الزاوية للقارة الإفريقية

الأحد 17/مارس/2019 - 10:04 ص
نرمين الشال
طباعة
قالت النائبة هالة أبو السعد، نائبة فوة ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ، إن إقامة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، هو بوابة قوية انطلاق مصر نحو دورها الريادي بالقارة الإفريقية. 

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
وأكدت النائبة هالة أبو السعد، أن تجمع آلاف الشباب من مختلف البلدان العربية والإفريقية برعاية مصرية يعد رسالة للتعايش والسلام وأن مصر قادرة علي قيادة القارة السمراء من جديد والعبور بها نحو مستقبل يرسم آفاقه الشباب.

وأكدت نائبة فوة ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ، أن التجربة أثبتت أن القيادة لم تعد حكرا على أحد ولكنها أصبحت خاضعة لمعايير عديدة، ومقومات كثيرة أهمها العلم والقدرة على تطوير الذات واستيعاب قدرات الأجيال الصاعدة. 

وأضافت النائبة هالة أبو السعد، أن أنظار العالم تتجه صوب مصر التي كانت ومازالت حجر زاوية للأمة العربية والقارة الإفريقية دون تفرقة أو تفريط في واجباتها نحو شقيقاتها من الدول. 

جدير بالذكر؛ أن فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، تنطلق اليوم السبت، وتستمر على مدار 3 أيام في مدينة أسوان بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعددا من الوزراء، والشخصيات العربية والإفريقية.

ويعد ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 فرصة يسعى من خلالها الشباب العربي والإفريقي إلى صياغة رؤية واعدة للتكامل بين القارة الإفريقية والعالم العربي.

وتأتي إقامة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، احدى توصيات منتدى شباب العالم الذي عقد نوفمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ، وقد استعدت مدينة أسوان لاستقبال الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام وتحت شعار ناقش، أخلق، نفّذ، تقدّم مجموعة من الأنشطة التفاعلية منها ورش العمل، وندوات، وحلقات النقاشية، وغيرها الكثير حول الموضوعات المختلفة التي تمثّل التحديات والفرص للشباب وتختتم فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بإعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads