المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء انصراف ضيوف ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 من المسرح الروماني

السبت 16/مارس/2019 - 07:40 م
أحمد محمود
طباعة
بدأ ضيوف مصر العرب والأفارقة في الانصراف من المسرح الروماني بأسوان، بعد انتهاء حفل افتتاح ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019.

وكان الملتقى قد بدأ أعماله في المسرح الروماني بأسوان، بكلمة ألقاها موسي فكي، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، في إطار تسلم مصر لـ رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019، تناول فيها التحديات التي تواجه القارة السمراء، وأهمية الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي 2019، مشيدًا بما يقوم به الرئيس السيسي في دفع التعاون الإفريقي إلى الأمام.

رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019
ثم ألقت مفوضة التنمية البشرية بالاتحاد الإفريقي، سارة إنيانج، كلمة ضمن تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019، قالت فيها إنه قد «حان وقت إفريقيا»، وأنه حان الوقت أن تتحرك القارة الإفريقية إلى الأمام.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
ثم شهد المسرح الروماني بأسوان، حفلًا فنيًّا تضمن عروضًا عكست تنوُّع هوية مصر والقارة الإفريقية، قبل أن يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلاق أعمال الملتقى بكلمة بدأت بدقيقة حداد على أرواح ضحايا حادثة نيوزلندا.

وأكد الرئيس السيسي في كلمته، على أنه من الضروري أن يبدأ العالم جهدًا أوسع في مجال مكافحة الإرهاب، ونوَّه إلى أهمية الدور الذي يضطلع به الشباب، وما يمكن أن يقدموه في مجال التنمية في القارة السمراء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads