المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدراسات العليا في جامعة حلوان تصمم برنامج لـ الإرشاد المهني

الأحد 17/مارس/2019 - 12:00 ص
محمد أيمن سالم
طباعة
الدراسات العليا في
قدم فريق عمل بكلية الدراسات العليا والبحوث البينية بـ جامعة حلوان، نموذج فعال في تصميم برنامج لـ الإرشاد المهني علي هامش فعاليات ورشة عمل تأهيل مقدمي خدمات التوجيه والإرشاد المهني.

جامعة حلوان

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن برنامج الإرشاد المهني من أهم البرامج الفعالة التي تخطط لها الجامعة من أجل تحقيق التكامل بين مختلف العلوم من علوم التربية والأنثروبولوجيا وإدارة الأعمال في تصميم برنامج بيني للإرشاد والتوجيه المهني، مشيرا إلي أن برنامج الإرشاد المهني يعتبر الاول من نوعه في الشرق الأوسط كما سيمنح البرنامج درجات الدبلوم والماجستير المهني في تخصصه.

وأوضح نجم، أن فريق عمل برنامج الإرشاد المهني بـ جامعة حلوان، اهتم بوضع أهداف البرنامج بالشكل الذي يعمل على تعزيز قيمة البحوث والدراسات البينية التي تواجه مشكلات سوق العمل وتدعم استراتيجيات التوظيف الحديثة، وتعمل على تنمية الموارد البشرية المصرية وربطها بالعملية التعليمية.

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أنه تم التركيز في وضع أهداف البرنامج على إثراء البحوث والدراسات البينية لمواجهة مشكلات احتياجات سوق العمل واستراتيجيات التوظيف وتنمية الموارد البشرية فى المجتمع المصري وربطها بالتعليم.

ومن جانبه أوضحت الدكتورة إيمان النشار القائم بأعمال عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البينية بجامعة حلوان، أن منهجية العمل في تصميم البرامج البينية التي تطرحها الكلية تأتى تأكيدا على دور الكلية في نشر ثقافة العمل البيني بين أعضاء هيئه التدريس بجامعه حلوان، والتغلب علي الصعوبات والتحديات التي تواجه مجموعات العمل البينية داخل الجامعة وخارجها.

وجدير بالذكر أن برنامج الارشاد المهني الذي أطلقته كلية الدراسات العليا والبحوث البينية بجامعة حلوان شاركت به كليات الآداب والتربية والتجارة وإدارة الأعمال، وهو حاليا في مرحلة العرض على المجلس الأعلى للجامعات لدراسة مدي تطبيقه، وقد نظمته كلية الدراسات العليا والبحوث البينية بجامعة حلوان بالتعاون مع هيئة G.I.Z الألمانية برعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads