المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«شينخوا» الصينية تبرز منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019

الأحد 17/مارس/2019 - 04:02 ص
ترجمة أحمد الأمير
طباعة
قالت وكالة الأنباء الصينية شينخوا:"ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم السبت النسخة الأولى من منتدى الشباب العربي والأفريقي2019 في محافظة أسوان بمصر العليا".

واضافت شينخوا "انه خلال فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 شهدت المنصة التي تقام على جزيرة إلفنتين بأسوان عروض فلكلورية مصرية وافريقية وعربية فلاض عن مناقشة المشاركين وهم حوالي 1500 شاب من مختلف الدول العربية والأفريقية مستقبل البحث العلمي والرعاية الصحية وكذلك تأثير التكنولوجيا المتقدمة والابتكار على إفريقيا والمنطقة العربية.

وسيتاح للمشاركين الفرصة لمناقشة مختلف الموضوعات التي تهم منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019، بهدف تعزيز التعاون العربي والإفريقي.

وسيعقد المنبر أيضًا العديد من الجلسات وورش العمل وندوات المائدة المستديرة بهدف سد الفجوة بين "قادة تشجيع الشباب وكبار صانعي السياسات والقرارات".

بدأ هذا الحدث لأول مرة من قبل الرئيس السيسي خلال الجلسة الختامية للطبعة الثانية من المنتدى العالمي للشباب الذي عقد في مدينة شرم الشيخ المصرية في نوفمبر من العام الماضي.

يأتي البرنامج بعد أسابيع من تولي السيسي المصري رئاسة الاتحاد الإفريقي من نظيره الرواندي بول كاجامي. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها انتخاب مصر رئيسًا للاتحاد الأفريقي منذ إطلاق الكتلة الأفريقية عام 2002.

«شينخوا» الصينية تبرز منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019
وتعتبر مصر من أھم الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الأفریقیة فى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر والتى تحول اسمها إلى الاتحاد الأفریقى فى عام 199.

وانتقلت رئاسة الاتحاد الإفريقي إلى مصر لعام 2019 بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأول مرة في تاريخ المنظمة الإفريقية 2002وينتظر أن تطرح مصر حلول مع نظرائها الأفارقة الكثير من القضايا ذات الطابع الأمني والاقتصادي من أجل الوصول الى حلول وتوصيات وخلق دوائر مشاركة للمستقبل الافريقي والعربي.

إقرأ أيضًا: سارة أنيانج: أفريقيا تُريد أن تكون شابة.. وهذا ممكن


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads