المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتور عبيد صالح: منتدى الشباب العربى والإفريقى 2019 قيادة للمنطقة

الأحد 17/مارس/2019 - 12:50 م
منتدى الشباب العربي
منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019
البحيرة محمد وجيه
طباعة
قال الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، إن منتدى الشباب العربى والإفريقى 2019، يعد انطلاقة جديدة للعلاقات المصرية الإفريقية.

منتدى الشباب العربى والإفريقى 2019
وأشار رئيس جامعة دمنهور، إلى أن منتدى الشباب العربى والإفريقى 2019 جاء تتويجًا لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، خلال زيارته للعديد من الدول الإفريقية، وحرصه على حضوره العديد من الندوات والمؤتمرات الدولية فى هذا الشأن خلال السنوات الماضية وحرصه على الوجود المصرى فى أفريقيا باعتبارها العمق التاريخي والاستراتيجي لمصر.

وأكد رئيس جامعة دمنهور، فى تصريحات خاصة، لـ«بوابة المواطن» الإخبارية، أن منتدى الشباب العربى والإفريقى 2019 له بعد أفريقي، وذات دلالة للاهتمام بها لتصبح وجه مصر الإفريقي من خلال انعقاد العديد من الأنشطة والفعاليات بها.

وأضاف رئيس جامعة دمنهور، إن منتدى الشباب العربى والإفريقى 2019، يدل على ثقة شباب العرب والافارقة بقدرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على قيادة المنطقة، وتحقيق الاستقرار والتقدم والنمو كما فعل فى مصر، وهو ما يبشر بمستقبل واعد، مؤكدًا أن مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الأسواق الأفريقية فى جميع المجالات والقطاعات الاقتصادية.

وأوضح رئيس جامعة دمنهور، أن منتدى الشباب العربى والإفريقى 2019 بأسوان، يمثل صورة جيدة للتفاعل بين الشباب العربي والأفريقي، ويعكس اهتمام مصر بالقارة السمراء، مؤكدا أن اختيار أسوان لعقد المؤتمر يسهم في الترويج السياحي والثقافي لها، فضلا عن أنها قريبة من القارة الأفريقية، مؤكدا أن المؤتمر يمثل فرصة لتبادل وجهات النظر والرؤى ونقل الخبرات بين الشباب العربي والأفريقي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن خلال كلمته بختام منتدى شباب العالم إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019؛ على أن يتم خلال هذا العام منتدى الشباب العربى والإفريقى 2019 بها لبحث أبرز القضايا والتحديات التي تواجه الشباب.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads