المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللواء محمد عبد الواحد: مصر لديها خطط طموحة قادرة على إعلاء الشأن الإفريقي

السبت 16/مارس/2019 - 08:31 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف اللواء محمد عبد الواحد، خبير الشؤون الإفريقية، عن أبرز التحديات التي تواجهها القارة الإفريقية وكيفية دعم مصر ووضعها الأولوية القصوى للقارة الأفريقية في أجندتها السياسية الخارجية.

اللواء محمد عبد الواحد وملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
وأكد اللواء محمد عبد الواحد، خبير الشؤون الإفريقية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " اكسترا نيوز " أن احتفالية ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 هي عرس جديد تشهده انجازات الدولة المصرية، لافتًا إلى أن الدولة المصرية لديها خطط وبرامج طموحة قادرة على إعلاء الشأن الإفريقي وتحقيق أجندة القارة الإفريقية 2030.

القيادة السياسية وأولوية الأجندة السياسية الخارجية
وقال اللواء محمد عبد الواحد، خبير الشؤون الإفريقية، إن مصر على استعداد لتسخير امكانياتها بالكامل وخبراتها لصالح العمل الإفريقي خاصة وأن القيادة السياسية تضع القارة الإفريقية على أولوية الأجندة السياسية الخارجية الخاصة بها .

وأشار اللواء محمد عبد الواحد، خبير الشؤون الإفريقية، إلى أن الدولة المصرية استطاعت التغلب على العديد من التحديات الخارجية والداخلية، والذي يأتي على رأسها مكافحة الإرهاب، وهو الأمر الذي أعطى للدولة المصرية المناعة ضد المخاطر والتهديدات ، مما يساعد بشدة على نقل التجربة ومساعدة القارة الإفريقية .

ومن جانبه نوه اللواء محمد عبد الواحد، أن الدولة المصرية سوف تركز على تفعيل عدد من الأولويات بعد توليها رئاسة الاتحاد الافريقي العام الحالي 2019، لافتًا إلى أن أبرز أولوياتها يكمن في الإصلاح المؤسسي وتحقيق التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعوب الإفريقية.

اقرأ ايضًا .. اللواء محمد عبدالواحد يدعو لتنفيذ مبادرات تحقق أهداف 2063

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads