المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الكرملين» يدعو «البشير» إلى القمة الروسية الإفريقية الأولى

السبت 16/مارس/2019 - 09:29 م
حامد العدوى
طباعة
قالت وكالة "روسيا اليوم" إن الكرملين دعا الرئيس السوداني عمر البشير، لحضور القمة الروسية الإفريقية الأولى، وذلك في إطار خروج الأولى من الحصار الغربي المفروض عليها. 

ومن جانبه، قال ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي، إلي الشرق الأوسط وأفريقيا، أنه نقل إلى الرئيس السوداني، عمر البشير، دعوة رئيس البلاد، من أجل حضور القمة الروسية الإفريقية الأولى بسوتشي، أكتوبر القادم. 

وتابع ميخائيل بوجدانوف، في تصريحات عقب اجتماع مع الرئيس السوداني عمر البشير، في العاصمة الخرطوم: نقلت دعوة الرئيس فلاديمير بوتين، إلى نظيره السوداني، من أجل حضور القمة الروسية الإفريقية الأولي، وهى الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات بين روسيا والدول الإفريقية. 

وأضاف المبعوث الروسي للشرق الأوسط: أنه بحث مع الرئيس السوداني عمر البشير، سير الحوار والتنسيق بين موسكو والخرطوم في كافة المجالات، متابعًا: نشعر بالارتياح لمستوى الثقة القائم بين موسكو والخرطوم تجاه القضايا الدولية والإقليمية والإفريقية. 

وكان المعوث الروسي إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوجدانوف، قد وصل إلى العاصمة السودانية، في زيارة رسمية، وقال المتحدث بإسم الخارجية السودانية، إنه من المقرر أن يلتقي المبعوث الروسي بوزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد. 

«الكرملين» يدعو «البشير» إلى القمة الروسية الإفريقية الأولى 
وكان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، قد بحث فى السابق مع نظيرة السوداني، الدرديري محمد أحمد، سبل تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادلا الأراء حول القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأصدرت وزارة الخارجية الروسية، بيانًا قالت فيه إنه تم خلال المكالمة تبادل شامل لوجهات النظر حول القضايا الإقليمية، مع التركيز على مهام التسوية بين السودانيين والوضع في دارفور، وكذلك تعزيز التعاون في السياسة الخارجية ضمن مجموعة واسعة من القضايا المدرجة على أجندة الأمم المتحدة وغيرها من الصيغ متعددة الأطراف كما أكد الوزيران مجددا عزم بلديهما على المزيد من التعاون الثنائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads