المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«استقلال المملكة المتحدة» يصف تأخر «بريكست» بالخيانة

الأحد 17/مارس/2019 - 12:01 ص
حسن سرحان
طباعة
بدأ نيجل فاراج، الزعيم السابق لحزب استقلال المملكة المتحدة، داعمي أكبر تحول اقتصادي في التاريخ «بريكست»، مسيرة تستمر أسبوعين إلى لندن لوقف ما يصفه بأنه «خيانة»، معتبرًا أن تأخر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو تأخر للاقتصاد البريطاني.

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ووجه الزعيم السابق لحزب استقلال المملكة المتحدة، خطابًا أمام العشرات من أنصاره الذين احتشدوا في بدء المسيرة بمدينة سندرلاند شمال انجلترا قائلاً: «إذا رأيتم ما حدث في البرلمان هذا الأسبوع، فربما لن نغادر الاتحاد الأوروبي».

يذكر أن مجلس العموم البريطاني رفض اتفاق الحكومة مع الاتحاد الأوروبي بشأن «بريكست»، كما رفض الخروج بدون اتفاق.

غير أن المجلس وافق على اقتراح رئيسة الوزراء تريزا ماي، الخاص بطلب تمديد مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي، لمرة واحدة مدتها ثلاثة أشهر، حتى الثلاثين من يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تنتهي المسيرة الاحتجاجية في ميدان البرلمان في لندن في 29 مارس الجاري، وهو الموعد المقرر لخروج بريطانيا من التكتل.

وأكدت المفوضية الأوروبية، اليوم السبت، في بيان لها، أن بريطانيا سيتعين عليها أن تبرر أي طلب لتأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي قبل نهاية الشهر الحالي وإن زعماء الاتحاد سيعطون أولوية لتفادى تعطيل مؤسسات الاتحاد الأوروبي أثناء دراسته.

وأشارت المفوضية الأوروبية إلى اقتراح اقتراع فى البرلمان الأوروبي سعيًا إلى تأجيل انفصال بريطانيا، حيث قال المتحدث باسم المفوضية «طلب لتمديد المادة 50 يحتاج إلى موافقة جميع الدول الأعضاء الـ27».

وأضافت المفوضية الأوروبية أن مجلس زعماء دول الاتحاد «سيدرس مثل هذا الطلب مع إعطاء أولوية للحاجة إلى ضمان أداء مؤسسات الاتحاد الأوروبي لوظائفها، مع الأخذ فى الاعتبار الأسباب ومدة التمديد المحتملة»، ومن المنتظر أن يجتمع المجلس يومي الخميس والجمعة القادمين.

وكان الموعد الرسمي المحدد لـ أكبر تحول اقتصادي بـ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يشهده التاريخ «بريكست» تم تحديده بتاريخ 29 مارس الجاري،  ولكن تم التصويت من قبل البرلمان البريطاني لتأخير انسحاب بريطانيا بسبب عدم التوصل لاتفاقية بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لغاية الآن.

إقرأ أيضًا: مجلس العموم البريطاني يصوت ضد إجراء استفتاء ثانِ حول بريكست

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads