المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| ملتقى الشباب العربي والإفريقي.. المسرح الروماني يتزين بالعروض الساحرة

الإثنين 18/مارس/2019 - 09:33 ص
ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي
طباعة
تنتهي اليوم الإثنين فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي بأسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور العديد من الشباب العربي والإفريقي والشخصيات الهامة من جميع المجالات.

وتمكن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في فعالياته، من احتواء الشباب العربي والإفريقي في مكان واحد، فى أجواء سادتها البهجة والفرحة وارتسمت البسمة على وجوه جميع المشاركين، وسط مظاهرة حب كبيرة دمجت الثقافات المختلفة في قلب أسوان عاصمة الشباب الإفريقي، تلك الأرض التي احتضنت أقدم وأعظم الحضارات الإنسانية، الأمر الذي سيلعب دور كبير في زيادة التفاهم وتبادل المعرفة بين أبناء القارة السمراء.

المسرح الإفريقي في مدينة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي
وشهد المسرح الروماني خلال منتدى الشباب العربي والإفريقي، العديد من العروض الرائعة والمبهرة من مختلف الثقافات الأفريقية.

فافتُتحت فعاليات الملتقى بالعرض الفرعوني، في أجواء جمالية رائعة تخللها البهجة وروح السلام والمحبة، بجانب العديد من الفقرات التي أبرزت الشخصية الافريقية، فبدأ الحفل الرئيسي أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في المسرح بالأغنية النوبية «حلاوة يا شربات»، وأدتها الفرقة النوبية أمام وفد من رموز القارة الإفريقية على رأسهم رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقيه.

وحرصت الفرقة المؤدية لأغنية «حلاوة يا شربات» على دمجها مع فلكلور «سيا سيا» النوبي، والتي نجحت فى أثارة إعجاب الحضور وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي في المسرح الروماني وضيوفه في منتدى الشباب العربي والإفريقي.

ثم جاء بعد ذلك العرض الفرعوني الرائع الذي نال إعجاب الحضور ايضاً واتسم بتجسيد ملامح مصر القديمة، ولعبت الإضاءة والصورة التي تعرض فى الخلفية دورًا كبيرًا فى العروض؛ حيث سيطرت على العرض الفرعونى الأضواء الذهبية بجانب عرض الصورة الفرعونية.

وقدمت إحدى الفرق المغربية عرضًا مميزًا ايضًا، أظهر التراث المغربي الاصيل، وسيطرت الملابس والاضاءة البنفسجية على العرض الذي خطف إعجاب الجمهور وصيحاتهم وتفاعلوا مع العرض بترحاب شديد.

بعدها جاءت فقرة العرض الأفريقي بالملابس الإفريقية المعروفة والمزركشة بالعديد من الألوان أبرزها الأصفر والأخضر والأحمر، وصاحب العرض فى الإضاءة اللون الاخضر، واختتمت الفقرات بعرض افريقي مصري جمع بين الثقافة الإفريقية والفرعونية على انغام اغنية جمعت اللهجة الإفريقية بالمصرية.

المسرح الإفريقي في مدينة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي
وحرص الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي، على الوقوف دقيقة حداد على المسرح الروماني بأسوان على أرواح شهداء حادث نيوزيلندا، منددًا بالإرهاب والعناصر الإرهابية التي تنال من الشعوب، ورافضًا كافة أشكال العنف والتطرف على مستوى عالمي، وأكد بعد ذلك على على أن مصر تعتبر نقطة تلاقي شعوب القارة السمراء.

وأشار السيسي إلى أن مصر ستساعد القارة السمراء للتقدم والاستقرار، مستهلاً حديثه بتوجيه تحية محبة وسلام من أرض صعيد مصر الطيبة إلى جميع الحضور، وإلى كل العالم مرحبًا بهم في وطنهم مصر نقطة التلاقي التي تجمع بين الشرق والغرب والشمال والجنوب 

واوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي في ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، أن المؤتمرات الوطنية للشباب نجحت في تحقيق حالة حوارية حضارية متفردة، ثم مالبثت وتحولت إلى فكرة قابلة للتعميم والعولمة.

المسرح الإفريقي في مدينة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي
فانطلق منتدى شباب العالم وليداً من بنات أفكار شباب مصر ليكُن منصة حوار بين شباب العالم بكل تنوعهم واختلافهم.

وقال السيسي: «واليوم نحن بصدد حضور انطلاق نسخة جديدة من منتجات مؤتمرات الشباب المصرية؛ حيث يلتقي على أرض مصر ووسط شبابها شباب من أبناء دولنا العربية الشقيقة وقارة إفريقيا الواعدة ليتحاوروا ويتناقشوا ويتبادلوا الرؤى في تناغم مميز رائع على أرض مصر وعلى ضفاف نيلها الخالد سنتحاور باحثين عن الغد الواعد متطلعين إلى مستقبل عنوانه السلام والمحبة متمنين عالما بلا صراع أو نزاع".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads