المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيسة وزراء نيوزيلندا: تلقينا بيانًا من سفاح المسجد قبل الهجوم

الأحد 17/مارس/2019 - 10:17 ص
رئيسة وزراء نيوزيلندا
رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن
نور مقلد
طباعة
كشفت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، اليوم الأحد أنها تلقت بيانًا من المسلح الذي قتل حوالي 50 شخصًا في مدينة كرايست تشيرش قبل دقائق معدودة من مذبحة نيوزيلندا.

وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، للصحفيين خلال ما نشرته قناة الحرة الأمريكية: "كنت واحدة من أكثر من 30 متلقيًا للبيان الذي أرسل قبل تسع دقائق من حصول الاعتداء".حسبما نشرته وكالات الأنباء.

وأشارت رئيسة وزراء نيوزيلندا أرديرن إلى أن المتهم بالقتل موجود في سجن شديد الحماية، وأن الشرطة ستقوم بحراسة المساجد خلال الصلوات وستكون بالقرب منها في كل الأوقات. 

وأكدت جاسيندا أرديرن من جديد أن الحكومة النيوزيلندية ستجري العديد من المناقشات اليوم الأحد حول تغيير القوانين الخاصة بحمل السلاح.

وصرحت أرديرن بأنه سيتم صرف 10 آلاف دولار لأسرة كل ضحية، ويمكنها تحمل تكاليف نقل الجثمان للدفن خارج نيوزيلندا، لو رغبت خالة الضحية.

وتحدثت أرديرن عن خدمات ستقدمها الحكومة النيوزلندية لتأمين المدارس ومساعدة الطلاب نفسيًا.

وأكد المتحدث باسم الشرطة النيوزلندية مايك بوش أمس أن التحقيقات مستمرة وسريعة ودقيقة للغاية وذلك للوصول إلى حيثيات الاعتداء غلى المسجدين في أسرع وقت ممكن.

رئيسة وزراء نيوزيلندا: تلقينا بيانًا من سفاح المسجد قبل الهجوم 
وأشار مايك بوش أن هناك شخصًا واحدًا حتى الآن تم اعتقاله وهو الآن غلى ذمة التحقيقات في الاعتداء الإرهابي، وأكد أن استمرار الإجراءات الأمنية في محيط المساجد حتى يتم التأكد بشكل كامل من عدم وجود أي تهديدات. 

ووجهت السلطات في نيوزيلندا تهمة القتل في مذبحة نيوزلندا، إلى الأسترالي برنتون هاريسون تارانت البالغ من العمر 28 عاما والذي يشتبه بكونه متعصبًا بتميز العرق الأبيض عن غيره.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads