المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طعام المعجزة| «فوائد التفاح» تحمي النساء أكثر من الرجال

الأحد 17/مارس/2019 - 08:01 م
ندى محمد
طباعة
من المعروف أن فوائد التفاح عديدة ومذهلة، وذلك باعتبارها واحدة من أكثر الفواكة المزروعة والمستهلكة في العالم، ويتم الإشادة باستمرار بأهمية التفاح ووصفه بأنه «طعام معجزة».

فوائد التفاح
في الواقع، فوائد التفاح تسبب العديد من الإنجازات في جسمك، حيث تم تصنيف التفاح في المرتبة الأولى في مقال ميديكال نيوز عن أفضل 10 أطعمة صحية.

التفاح غني بمضادات الأكسدة المهمة والفلافانويدات والألياف الغذائية، كما تساعد المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة في تقليل خطر الإصابة بالسرطان وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

وتشير مجموعة من الدراسات البحثية إلى أن التفاح قد يكون أحد الأطعمة الأكثر صحية لتضمينه في نظامك الغذائي اليومي، لذلك دعونا نُلقي نظرة على الدراسات والفوائد الصحية المحتملة المقترحة من قبلهم:

- حسين الصحة العصبية:
أشارت دراسة أخرى قدمت في نفس المؤتمر ونشرت في مجلة مرض الزهايمر إلى أن استهلاك عصير التفاح قد يزيد من إنتاج عقاقير أستيل كولين الناقلة العصبية الأساسية في الدماغ، مما يؤدي إلى تحسين الذاكرة بين الفئران التي تظهر عليها أعراض تشبه الزهايمر.

وخلص الباحثون إلى أن تناول التفاح يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

- خفض مستويات الكوليسترول السيء:
ذكر مجموعة من الباحثين في جامعة ولاية فلوريدا أن التفاح هو «ثمرة معجزة»، ووجدوا أن النساء الأكبر سنًا اللاتي تناولن التفاح كل يوم كان لديهن نسبة 23٪ أقل من الكولسترول السيئ (LDL) ونسبة 4٪ من الكولسترول الجيد (HDL) بعد ستة أشهر فقط.

اقرأ ايضًا| فوائد خل التفاح للشعر والبشرة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads