المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد خليل من منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019: لا نسعى لفرض الهوية المصرية

الأحد 17/مارس/2019 - 10:47 ص
آلاء يوسف
طباعة
أشار مسؤول الشراكات في منتديات شباب العالم، أحمد خليل، فى كلمته أمام حضور منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، أن كثير من البلاد الأفريقية والعربية تواجه العديد من التحديات، إلا أن تلك الأعباء بدأت تستغل من قبل  جهات خارجية لتحقيق مصالحها الذاتية، وهو ما دفعنا لمواجهة حل أزماتنا.

وأوضح أحمد خليل خلال كلمته التي ألقها في أولى جلسات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، أن تنفيذ الملتقى واجه الكثير من التحديات، التي بدأت بتأهيل وتدريب الكوادر الشبابية، وتم مراعاة بعض المعايير على رأسها الطموح ووجود الحلم، والعزيمة لتحقيق الطموحات بالإضافة للوطنية التي تدفع الشباب لفعل شيء لبلدهم، فالهدف الأساسي كان بناء شخصية شبابية.

وأكد مسؤول الشراكات في منتديات شباب العالم، أن مصر تمتلك تجربتها الشخصية في تأهيل الشباب وبعض الدول  تميل للاحتفاظ بتجربتها الرائدة لتحتكر التمييز، إلا أننا لا نتجه لذلك، بل نريد تعميم التجربة لتستفيد منها الشباب في العالم الأفريقي والعربي، خصوصا بعد نجاح التجربة وترجمتها واقعيًا في تنظيم الملتقى. الشبابية الناجحة .

أحمد خليل من منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019: لا نسعى لفرض الهوية المصرية
وعن اختيار الكوادر وتأهيلها أوضح أحمد خليل، أن البرنامج بدأ عبر استضافة 100 شاب في كل دورة، مدتها 6 أسابيع، على مدار العام، وذلك في محاولة لخلق حوار تبادل ثقافي، وخلق لغة مشتركة بين جميع الشباب الأفريقي والعربي.

وشدد مسؤول الشراكات في منتديات شباب العالم،على أن أهداف مصر بعيدة تماما عن محاولة فرض الهوية المشتركة على الشباب، وإنما الهدف الأساسي هو خلق حالة تكامل بين الهويات العربية والأفريقية المختلفة،  ومحاولة حل تحديات وأزمات كل دولة عبر لغة الحوار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads