المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في السريع .. أبرز ما جاء في جلسة آفاق جديدة بمنتدى الشباب العربي الإفريقي

الأحد 17/مارس/2019 - 11:30 ص
علا عوض
طباعة
شهدت جلسة آفاق جديدة ، وهي الجلسة الافتتاحية في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 ، مناقشة العديد من القضايا التكنولوجية وقصص النجاح للشباب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019
وحضر جلسة آفاق جديدة في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 عدد كبير من الشباب، بالإضافة إلى عدد من الوزراء المشاركين في المنتدى  بجانب عدد من المحاورين والمتخصصين.

منتدى الشباب العربي
منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019
الجلسة الافتتاحية آفاق جديدة 
وتناولت الجلسة الافتتاحية لمنتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 تفجير 3 مفاجآت من قبل آية عطية المنسق العام لمنتديات شباب العالم. 
3 مفاجأت في جلسة آفاق جديدة 
المفاجأة الأولي، التى فجرتها آية عطية، هي أن المنتدى يمتلك الآن 500 ألف عضوية دولية من 193 دولة حول العالم. 

المفاجأة الثانية وفجرتها آية عطية آيضًا، هي أنه سيتم فتح باب القبول في المنتدى مرة آخرى، وهو الأمر الذي لم يكن متاح طوال الفترة الماضية.

المفاجأة الثالثة، هي حجم شراكات المنتدى مع المؤسسات الدولية، وعلى رأسها البنك الدولي، الذي وفر لنا العديد من الإمكانيات.
آية عطية منتدى الشباب
آية عطية منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019
وأوضحت آية عطية المنسق العام لمنتدى شباب العالم، خلال حديثها في ورشة «منتدى شباب العالم: آفاق جديدة» في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019: فخري شديد بالنيابة عن فريق كبير يضم الشباب المصري، والذي ظهرت مجهوداته طوال السنوات الماضية، واستطاع أن يوصل رسالته للعالم، حيث ربحنا من هذا الأمر، إن منتديات الشباب أصبحت مؤسسة لها تأثير قوي، مشيرة في الوقت ذاته إلي إطلاق مؤسسات جديدة. 

وتابعت آية عطية، في كلمتها: «أطلقنا العديد من المنصات، وملتقى الشباب الإفريقي، وكذلك ملتقي الشباب العربي الإفريقي مجرد البداية ومازلنا على استعداد لاستقبال الشباب».
منتدى الشباب العربي
منتدى الشباب العربي الإفريقي
كما شارك أحمد خليل مسؤول الشراكات في منتديات شباب العالم، في الجلسة الافتتاحية من منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019، مؤكدًا خلال كلمته أن مصر لا تسعى لفرض الهوية المصرية، مشيرًا إلى أن كثير من البلاد الإفريقية والعربية تواجه العديد من التحديات، إلا أن تلك الأعباء بدأت تستغل من قبل جهات خارجية لتحقيق مصالحها الذاتية، وهو ما دفعنا لمواجهة حل أزماتنا.

وأوضح أحمد خليل أن تنفيذ الملتقى واجه الكثير من التحديات، التي بدأت بتأهيل وتدريب الكوادر الشبابية، وتم مراعاة بعض المعايير على رأسها الطموح ووجود الحلم، والعزيمة لتحقيق الطموحات بالإضافة للوطنية التي تدفع الشباب لفعل شيء لبلدهم، فالهدف الأساسي كان بناء شخصية شبابية.

وأكد مسؤول الشراكات في منتديات شباب العالم، أن مصر تمتلك تجربتها الشخصية في تأهيل الشباب وبعض الدول تميل للاحتفاظ بتجربتها الرائدة لتحتكر التمييز، إلا أننا لا نتجه لذلك، بل نريد تعميم التجربة لتستفيد منها الشباب في العالم الأفريقي والعربي، خصوصًا بعد نجاح التجربة وترجمتها واقعيًا في تنظيم الملتقيات الشبابية الناجحة. 
أحمد خليل في منتدى
أحمد خليل في منتدى الشباب العربي الإفريقي
كما شارك المهندس حسين فهمى استشاري إدارة أعمال ونظم معلومات بشركة IBM في الجلسة الافتتاحية لـ منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 .

وعبر المهندس حسين فهمي عن سعادته للمشاركة في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 بأسوان، قائلًا «سعيد بوجودي في أسوان الشاهدة على 3 هويات».

حسين فهمي في منتدى
حسين فهمي في منتدى الشباب العربي الإفريقي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads