المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| مفاجآت منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 تتصدر

الأحد 17/مارس/2019 - 11:34 ص
حامد العدوى
طباعة
تصدر منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، مشهد حول العالم، اليوم الأحد 17 مارس 2019، وهذا في الوقت الذى تتجه فيه أنظار الجميع إليه. 

كما شهد حول العالم، اليوم أيضًا، إعلان المملكة العربية السعودية، إنشاء مركز حرب جوي فى المنطقة الشرقية للملكة، وذلك لتأمينها من أطماع إيران. 

مركز حرب السعودية
مركز حرب السعودية
أعلنت المملكة العربية السعودية، الأحد، 17 مارس 2019م، عن إنشاء مركز حرب جوي في المنطقة الشرقية للمملكة.

وفي حقيقة الأمر؛ فإن هذا الخبر ليس بالخبر العسكري بالمعنى التقني الذي يمكن معه أن يكون مجرد حدث ضمن أنشطة القوات المسلحة السعودية المعتادة؛ حيث هو على أكبر قدر من الأهمية فيما يخص الموقف الإستراتيجي المتوتر من الأصل في الشرق الأوسط بالكامل.

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
اعترف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مداخلته فى منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، بأمر وصفه بالخطير، خلال كلمته. 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى كلمته بورشة منتدى شباب العالم.. آفاق جديدة، ضمن فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، أعترف أننا قمنا بأمر خطير لم نلتفت له، وهو تباعد فترة عقد مؤتمرات الشباب في مصر، وهو أمر لم يكن صالح، حيث أن تواصل شباب القارة والعالم والعرب، كان لابد أن يتم، حتي ولو ليوم واحد كل ثلاثة أشهر على الأقل. 

وأوضح الرئيس عبداففتاح السيسي، فى منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، إن منتديات الشباب هى جسر تواصل، بين شباب مصر والعرب والقارة والعالم، فلا بد أن نقوم بعمل كل شئ، حتي يتم توصيل كل هذا.  

شهدت مستوطنة "أرئييل" شمال الضفة الغربية، عملية فدائية نوعية، أدت إلى مقتل ثلاثة جنود من جيش الاحتلال، وإصابة ثلاثة آخرين بينهم حالة خطرة.

وتحدث الناطق باسم جيش الاحتلال، عن عملتي إطلاق نار وطعن قرب مستوطنة "أرئيل" أسفرتا عن 4 إصابات بينهما إصابتان خطيرتان، وانسحاب المنفذ.

وأعلنت قناة "كان" العبرية مقتل أحد المصابين متأثرًا بجراحه، فى مستوطنة أرئيل.

آية عطية
آية عطية
أكدت آية عطية، المنسق العام لمنتدى شباب العالم، فى ورشة "منتدي شباب العالم: آفاق جديدة"، والتي تعقد بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، أن الشباب قد ربح المعركة. 

وأوضحت آية عطية المنسق العام لمنتدى شباب العالم، خلال حديثها في ورشة "منتدى شباب العالم: آفاق جديدة"، في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019: فخري شديد بالنيابة عن فريق كبير يضم الشباب المصري، والذى ظهرت مجهوداته طوال السنوات الماضية، واستطاع أن يوصل رسالته للعالم، حيث أن ربحنا من هذا الأمر، إن منتديات الشباب أصبحت مؤسسة لها تأثير قوي، مشيرة في الوقت ذاته إلي إطلاق مؤسسات جديدة. 

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
تعجب المتابعين لـ"منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019" المنعقد بمدينة أسوان، من إشارة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، والتى كانت توجه إصبعها إلى المنصة. 

ورصدت عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية، صورة إشارة وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، وهى تشير إلى أحد الشباب، بإن المنصة، بها المتحدثين، وسوف تتواصل معهم عقب إنتهاء الجلسة. 

رصدت عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية، العديد من الأمور المثيرة والتي تصدرتها عدد من الوزيرات في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، وهم الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads