المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«لو بتفكر تقدم على وظيفة جديدة» .. احذر أسئلة الروبوت!

الأحد 17/مارس/2019 - 08:01 م
ساره نويجي
طباعة
ربما يخاف الكثير من المقابلة الأولى لـ التقدم إلى وظيفة جديدة ، خاصة إذا ما تعددت الاختبارات وصار مستقبل وظيفتك بين أيدي من يختبرك، لكن هل فكرت يومًا أن من سيقابلك في وظيفتك الجديدة روبوت؟

التقدم إلى وظيفة جديدة
على خلاف كل الإجراءات والمقابلات المعروفة عند التقدم إلى وظيفة جديدة ، فوجيء المتقدمين عبر أحد شركات التوظيف في السويد بأول روبوت في العالم لإجراء مقابلات مع المتقدمين للوظيفة الجديدة على أن يتيح تقييمًا غير متحيز لكل من يقابله.

تعرف على «تنجاي»:
ويبلغ طول الروبوت الجديد 41 سم ووزنه 3.5 كجم وهو على مستوى العين، حيث يجلس على طاولة مباشرة مقابل المرشح الذي يوشك على مقابلته ليختبره.

الروبوت الجديد:
ولتصميم هذا الروبوت الفريد، أمضت الشركة المصممة السنوات الأربع الماضية في بناء واجهة كمبيوتر شبيهة بالإنسان تحاكي الطريقة التي نتحدث بها، وكذلك تعبيرات الوجه الدقيقة، ووفقًا للعالم جابرييل سكانتزي، تم تصميم هذا الروبوت ليكون أقل غرابة مقارنة بالروبوتات التقليدية.

أغرب الأسئلة:
وإذا ما خضت مقابلة مع هذا الروبوت، فستلاحظ أن وجهه الأصفر المتوهج يميل قليلًا إلى الجانب مع ابتسامة بينما يطرح سؤاله الأول الأكثر غرابة: «هل سبق وأن أجريت مقابلة معك من قبل روبوت؟».

«تنجاي» يتعلم الإنجليزية:
ومن المتوقع أن يبدأ الروبوت تنجاي في إجراء مقابلات مع المرشحين للوظائف بشكل رسمي في سويسرا بداية من شهر مايو، هذا ويعمل المطورون أيضًا على إصدار نسخة باللغة الإنجليزية من الروبوت الذي من المتوقع أن يتم طرحها في أوائل عام 2020.

اقرأ أيضًا: بيرقصلهم.. إنسان آلي يخدم زبائن أحد المقاهي بطريقة صادمة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads