المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمم إفريقيا 2019| فيمَ اختلف منتخب تونس عن 2006؟

الإثنين 18/مارس/2019 - 10:59 ص
الإتحاد التونسي
الإتحاد التونسي
أحمد أباظة
طباعة
تأسست الجامعة التونسية لكرة القدم في 29 مارس 1957، وكان ينتمي إلى الفيفا عام 1960 مع الانضمام إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أول مباراة لعبها منتخب تونس المستقلة ضد الجزائر في 1 يونيو 1957 وانتهي اللقاء بهزيمة تونس.

كما تعقد لكم بوابة المواطن مقارنة بين منتخب تونس 2006 و2019

مشوار تونس في التصفيات المؤهلة لكان 2006

تصدر المنتخب التونسي المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم لإفريقيا 2006 تحت قيادة الفرنسي روجير لومير بعد فوزه في المباراة الأولي علي منتخب بتسوانا 4-1، لكن سُرعان ما مُني نسور قرطاج بهزيمتهم الأولى وذلك ضد غينيا بهدفين مقابل هدف واحد، وقاموا بانتزاع تعادل ثمين من غريمهم التقليدي الفريق المغربي حققوه بشق الأنفس في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ففي اللقاء الرابع وقع التونسيون في فخ التعادل أمام مالاوي بهدفين لمثلهما، وفي الجولة الخامسة انتصر على مالاوي في لقاء الإياب في تونس بسبعة أهداف نظيفة.

كما فاز المنتخب التونسي على بوتسوانا بثلاثة أهداف لهدف واحد خارج أرضهم، ثم على كينيا ذهابًا وإيابًا وعلى غينيا بثنائية نظيفة، في الجولة الختامية ألتقي نسور قرطاج نظيره الأسود الأطلسي لكن أنتهت المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما، ما كان كافيًا لبلوغ المنتخب التونسي بطولة أمم إفريقيا 2006.

تونس في كان 2006

وقع المنتخب التونسي في المجموعة الثالثة التي ضمت أيضًا، غينيا، زامبيا بالإضافة إلي جنوب إفريقيا، أنهوا نسور قرطاج دور المجموعات في المركز الثاني (6 نقاط) خلف المتصدر المنتخب الغيني (9 نقاط)، وقد ودعت تونس البطولة عقب الهزيمة من المنتخب النيجيري بركلات الترجيح بعد إنتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1) بين الفريقين في الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا.

قائمة الفريق في أمم إفريقيا 2006

المدير الفني: روجيه لومير.

حراسة المرمي: علي بومنجيل - حمدي القصراوي - عادل النفزي.

خط الدفاع: كريم حقي - علاء الدين يحيي - حاتم الطرابلسي - راضي الجعايدي - أنيس العياري - كريم سعيدي.

خط الوسط: مهدي النفطي - قيس الغضبان - جوهر المناري - رياض بو عزيزى(C )- عادل الشاذلي - حامد النموشي - سفيان المليتي.

خط الهجوم: دو سانتوس - شوقي بن سعادة - ياسين الشيخاوي - كريم السديري.


مشوار تونس في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019

تتصدر تونس المجموعة العاشرة نحن قيادة المدرب الفرنسي ألان جيريس بالتساوي مع المنتخب المصري برصيد 12 نقطة لكلًا منهما، وقد تفوق نسور قرطاج علي الفراعنة بهدف نظيف في الجولة الأولي من التصفيات، وفي الجولة الثانية عبر المنتخب التونسي نظيره السويزلاندي بهدفين مقابل لاشئ، ثم أنتصر علي منتخب النيجر بهدف دون رد،فازت تونس علي النيجر بهدفين مقابل هدف في الجولة الرابعة، ثم تجرع المنتخب التونسي الهزيمة الأولي علي يد المنتخب المصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين ويلاقي نسور قرطاج في الجولة الأخيرة منتخب النيجر.

قائمة المنتخب 2019

المدير الفني: ألان جريس

حراسة المرمي: المعز بن شيريفية - أيمن المثلوثي (C) - فاروق بن مصطفي.

خط الدفاع: علي معلول - حمدى النقاز - علي العابدي - ديلان برون - أسامة الحدادي - صيام بن يوسف - ياسين مرياح - يوهان بن علوان.

خط الوسط: فرجاني ساسي - محمد أمين بن عمر - غيلان الشعلالي - نعيم السيليتي - سيف الدين الخاوي - ياسين الشيخاوى - إلياس السخيري - محمد دراغر.

خط الهجوم: فخر الدين بن يوسف - طه ياسين الخنيسي - صابر خليفة - وهبي الخزري.

و يعتبر المهاجم ياسين الشيخاوي أخر من تبقي من الجيل المشارك في بطولة أمم إفريقيا 2006 حيث شارك الشيخاوي في البطولة هو لم يُكمل ال 19 ربيعًا من عمره.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads