المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دكتور مينا بخيت: لابد من نقل تكنولوجيا الصحة إلى بلادنا.. وبسرعة

الأحد 17/مارس/2019 - 12:40 م
حامد العدوى
طباعة
قال الدكتور مينا بخيت، الباحث المصري فى جامعة إكسفورد، والهيئات والمنظمات الدولية، فى كلمة له بـ"منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019"، إنه يجب أن نعمل وبقوة، على نقل التكنولوجيا الخاصة بالدواء والبحث العلمى، إلى بلادنا من أجل نهضتها. 

وأضاف  الدكتور مينا بخيت، الباحث المصري فى جامعة إكسفورد، خلال مداخلته فى الجلسة النقاشية الخاصة بـ"منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019"، والتى جاءت تحت عنوان "مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية"، إنه يجب أن نعمل وبقوة على تنمية البحث العلمي، ويجب أيضًا أن نقوم بتحويلة إلى تكنولوجي فعال، ويمكن تطبيقة على أرض الواقع، وكذلك الاهتمام بالشركات الناشئة، وتحويل التكنولوجيا إلى منتج ينتفع به المواطن، فى كل دولنا. 

وأشار مينا بخيت، إلى أن الاستثمار فى تكنولوجيا الصحة ضعيف جدًا ببلادنا، وذلك بالمقارنة بدول الخارج، مشيرًا إلى أنه لابد من استغلال الفرص للعمل على الرعاية الصحية، ولابد أن نبدأ العمل من الآن وليس غدًا. 

دكتور مينا بخيت: لابد من نقل تكنولوجيا الصحة إلى بلادنا.. وبسرعة 
ومن جانبه، قال فرانسيس غاري أحد المشاركين في جلسة «البحث العلمى وخدمات الرعاية الصحية» فى منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019، إن أصعب الأسئلة التي تواجهها التي في مجال البحث العلمى هي كيفية الابتكار.

وأضاف أحد المشاركين في جلسة الثانية في منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019: «إطار تشريعي دولي في مجال البحث العلمي نتعامل معه، يجب أن يكون هناك مبادرات علمية ومشاركات لبناء القدرات في البلدان النامية».

وتنطلق فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأسوان أمس تمام الساعة الخامسة عصرًا حيث من المقرر أن يتم الاحتفال بتولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وتشهد جلسات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأسوان، مناقشة العديد من القضايا الهامة على رأسها البحث العلمي وأهميته في القارة السمراء؛ وأساليب استغلاله للتطور.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads