المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توماس سيجوال: تطبيق الذكاء الاصطناعي قادر على تغيير الخدمات الصحية فى المنطقة

الأحد 17/مارس/2019 - 01:15 م
ايمان سعيد
طباعة
قال توماس سيجوال، رائد أعمال بريطاني، وأحد المشاركين في جلسة«مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعاية الصحية»المنعقدة بـ منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 ، إنه يجب مواجهة تحديات الرعاية الصحية.

منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019
وأضاف توماس سيجوال أحد المشاركين في منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019، أنه مهتم كرائد أعمال بكيفية تطبيق البحث العلمي الذي يخرج من الجامعات ليكون له أثر على مستوى العالم، خاصة أن هذا هدف مهم للشباب الذين يخلقون شركات جديدة.

وأوضح، أن مصر بها العديد من الشخصيات التى يمكنها تغيير العالم، مشيرا إلى أن القارة السمراء تواجه تحديات كثيرة وبالتالى نحن بحاجة إلى تطوير الخدمات الصحية لكى تتماشى مع متطلبات العالم.

وطالب توماس سيجوال بضرورة التركيز على الأمور المادية بالإضافة والاهتمام به فى تطبيق الذكاء الاصطناعي بكل مجالات الخدمة الصحية، لأن ذلك يؤثر ذلك على تغير الخدمات الصحية لتتغير خلال الـ15 سنة المقبلة، لافتا إلى ضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي فى تطوير العلاجات الطبية وسرعة استثماره داخل المنطقتين العربية والإفريقية.

كما أكد توماس سيجوال على ضرورة الاهتمام بقطاع التمويل وخاصة فى الشركات الصغيرة التى تهتم بمجال الخدمات الصحية والرعاية الطبية، بدأ فى العمل بها عدد من الشباب العربي والإفريقي، مشيرا إلى ضرورة مساعدة حكومات كل دولة فى المساهمية بتمويل مثل هذه الشركات لكىى تتمكن من التطوير بشكل مستمر بشكل يخدم جميع المرضى بجميع دول القارة الإفريقية وتبادل الأدوية فيما بينهم. 

منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأسوان
وتشهد جلسات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأسوان، مناقشة العديد من القضايا الهامة على رأسها البحث العلمي وأهميته في القارة السمراء؛ وأساليب استغلاله للتطور.

اقرأ أيضاً: شهاب الهاشمى لـ«المواطن»: منتدى الشباب العربي الإفريقي يعكس تاريخ مصر الرائع

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads