المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البروفسير تشاس بونترا: مستقبل الرعاية الصحية في ايدي شباب المنتدى

الأحد 17/مارس/2019 - 01:32 م
أمل عسكر
طباعة
أوضح رجل الأعمال البريطاني، البروفسير تشاس بونترا، خلال كلمته بـ منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، أن مستقبل الرعاية الصحية في ايدي شباب المنتدى.

منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019

وأضاف البروفسير تشاس بونترا، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بـ منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، التي كانت تحت عنوان « مستقل البحث العلمي والرعاية الصحية »، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مستقبل الصحة على بوجع عام في ايدي شباب اليوم ومنتدى شباب العالم وإفريقيا، كأمثال مينا بخيت و غيره.

وأشار إلى أنه يوجد في كل أرجاء إفريقيا وفي مصر، والمنطقة العديد من التحديات الكبرى التي نواجهها و تحديدا في الرعاية الصحية ونحن نحن بحاجة، إلى علاجات لمرض السرطان ومرض السكر وأيضًا نحتاج لجيل جديد من المضادات الحيوية.

وتابع البروفسير تشاس بونترا، أنه هناك 7 الالف مرض نادر حول الكوكب و يوجد أطفال لا يصلون لخمس سنوات، و 95% من هؤلاء المرضى لا يجدون علاج، تخيل أنك والد أو والدة تلك الأطفال، ولاتجد لهم علاج.


و استكمل حديث، أنه لابد من العمل معا والتركيز على المشاكل لكي يتم التوصل لحل، ونريد أن نركز عن المشكلات الكبيرة ولا نركز على المشكلات البسيطة، و أن الشباب هم الذين سيجدون الحل بالتأكيد.

و الجدير بالذكر أنه بدأت صباح اليوم، الأحد، جلسات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 بأسوان، بحضور الرئيس السيسي، حول مناقشة العديد من القضايا الهامة على رأسها البحث العلمي و الرعاية الصحية، وأهميته في القارة السمراء؛ وأساليب استغلاله للتطور.


اقرأ أيضًا: البروفسير تشاس بونترا: مصر تمتلىء بأشخاص يمكنهم تغيير العالم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads