المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ترامب» يتهم جوجل بدعم الصين وهيلاري كلينتون

الأحد 17/مارس/2019 - 01:20 م
آلاء يوسف
طباعة
وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهامًا لشركة "جوجل" ، معتبرًا أنها تساعد الصين وجيشها بدلًا من مساعدة أمريكا، كما أنها تدعم المرشحة السابقة للرئاسة .

هيلاري كلينتون
وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة له على تويتر: »   إن جوجل تساعد الصين وجيشها بدلًا من مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية، والعجيب أنهم ساعدوا المحتالة هيلاري كلينتون، بدلًا من ترامب، وكيف حدث ذلك؟.

وفي السياق ذاته اتهم وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان الصين بسرقة التكنولوجيا من الشركات الأمريكية، كما أشار إلى جوجل لا تظهر القدر الكافي من الرغبة في دعم وزارة الدفاع الأمريكية.

وتأتي تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد مخاوف البنتاغون من وجود تعاون بين غوغل والصين؛ إذ قال رئيس الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد:» إن العمل الذي تقوم به جوجل في الصين يفيد الجيش الصيني».

وامتدت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، إلى قطاعات عدة، حتى بلغت  المطالبة بوقف تصدير واستيراد المضادات الحيوية بين البلدين.

وقال الخبير الاقتصادي الصيني لي داوكوي، أستاذ الاقتصاد في جامعة تسينجهوا، خلال اجتماع عام للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني: " نحن نقع تحت رحمة الآخرين فيما يتعلق بالحواسب، لكننا أيضا أكبر مصدر للمواد الخام للفيتامينات والمضادات الحيوية في العالم، فإذا خفضنا الصادرات، لن تعمل الأنظمة الطبية في بعض الدول الغربية بشكل جيد".

«ترامب» يتهم جوجل بدعم الصين وهيلاري كلينتون
وشهدت الصادرات الصينية تراجعًا كبيرًا منذ ثلاث سنوات؛ إذ تكبدت الصين خسائر كبيرا خلال حربها مع الولايات المتحدة فبلغ تراجع معدل الواردات 5.2%، كما بلغ تراجع الصادرات 20.7%، وهو ما أدى إلى هبوط حاد في أسواق البورصة الآسيوية.

وفي السياق ذاته اتجه بعض المحللين إلى اعتبار أن مقاطعة بعض الدول إلى الطائرات الأمريكية بوينج 737 ماكس، جاء في إطار استغلال الحادث في الحرب الاقتصادية الجارية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads