المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الطاقة الجديدة»تحتفل بانتهاء البرنامج التدريبى لـ 33 متـدرب من إفريقيا

الأحد 17/مارس/2019 - 02:00 م
ايمان سعيد
طباعة
شهدت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ، احتفالية بانتهاء البرنامج التدريبى «تقنيات الطاقة المتجـددة» لـ 33 متـدرب من الدول الإفريقية بالقارة السمراء.

هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة
وصرح الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لـ هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ، التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة، أن أن البرنامج التدريبى بمنحة كاملة من الحكومة المصرية وذلك في إطار التعاون مع الدول الأفريقية واهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتبادل الخبرات وتقديم كل الدعم للأشقاء الأفارقة في مجالات الطاقات المتجددة.

وأوضح أن البرنامج تناول تقنيات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والكتلة الحيوية بخلاف كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية وذلك لمدة خمسة عشر يوماً ، وشمل البرنامج لـ 33 متـدرب من الدول الإفريقية يمثلون دول (زيمبابوي ـ النيجر ـ بوركينا فاسو ـ تشاد ـ مالى ـ الكونغو ـ غينيا ـ جنوب السودان ـ الكاميرون ـ مالاوى ـ كوت ديفوار ـ غانا ـ جزر القمر ـ مدغشقر ـ بروندى ـ توجو ـ جيبوتى ـ موريتانيا ـ ليسوتو ـ الجابون).

كما كشف رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عن انجازات الهيئة فى قطاع التدريبات والدورات التى أعدتها، مشيرا إلى أن الهيئة قامت بتنفيذ برامج تدريبية استفاد منها منها ما لا يتعدى عن 4 ألاف متدرب من مصر والدول العربية والأفريقية بالإضافة إلى برامج عملية بمنح كاملة من الهيئة لعدد 100 متدرب على نظم تركيب وصيانة الخلايا الشمسية واستهدفت هذه البرامج الشركات المعتمدة وحديثى التخرج وشركات توزيع الكهرباء، وذلك بالإضافة إلى المرحلة الثانية من برنامج المنح ويستهدف 150 متدرب وينتهى في أوائل مايو المقبل.

جاء ذلك في إطار سعى الهيئة لنشر نظم الطاقة الشمسية الصغيرة والمتوسطة في التطبيقات المختلفة وإيجاد كوادر مؤهلة للعمل وكذلك رفع جودة المعدات من خلال إجراء الاختبارات المختلفة بمعاملها الحديثة.

اقرأ أيضاً: محمد الخياط: مجمع الطاقة الشمسية بـ أسوان سيكون الأكبر في الشرق الأوسط

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads