المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استخراج التسجيل الصوتي من صندوق الطائرة الإثيوبية المنكوبة

الأحد 17/مارس/2019 - 02:20 م
نور مقلد
طباعة
تمكن الخبراء المسئولين عن التحقيق في حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية المنكوبة والتي كانت من طراز بيونغ  MAX 737، من استخراج بيانات هامة لأحد مسجلي البيانات والذي عثر عليهما في موقع الحادث.

ونشر مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني ذلك البيان الخاص بـ"الطائرة الإثيوبية" المنكوبة علي صفحته الخاصة علي موقع توتير، وذلك حسبما نشرته وكالة"روسيا اليوم".

وقال المكتب الخاص بالتحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني :"استخرجت بيانات مسجل (CVR) بنجاح من قبل BEA، ونقلت إلى فريق التحقيق الإثيوبي".

وأشار المكتب إلى أنه لم يطلع بعد على التسجيلات الصوتية الخاصة بالطائرة الإثيوبية المنكوبة، وأضاف المكتب أن"العمل الفني على فك ترميز مسجل البيانات الرقمية للرحلة (FDR) سيستمر حتى لمدة يوم".

وقال مصدر اطلع بالفعل على تسجيلات المراقبة الجوية إن الطائرة الإثيوبية المنكوبة سجلت سرعة كبيرة وغير معتادة بعد الإقلاع قبل أن تبلغ عن وجود مشكلات وقامت بطلب الإذن بالارتفاع بشكل أسرع. 

استخراج التسجيل الصوتي لـ«الطائرة الإثيوبية» المنكوبة
وأوضح المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه وذلك لأن التسجيل لا يزال قيد التحقيق "أن صوتًا من قيادة الطائرة الإثيوبية المنكوبة بيونغ 737 MAX طلب الارتفاع إلى 14 ألف قدم فوق مستوى البحر (6400 قدم فوق المطار) لكن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار على ارتفاع 10800 قدم، بعدما بدأت في الانعطاف يمينًا للعودة بأسرع وقت إلى المطار وذلك بسبب ما وصفه الطيار بمشكلة في التحكم.

وكان موظف المراقبة الجوية الجوية متصلًا بطائرة أخرى وقتما قاطعه الصوت الوارد من الطائرة الإثيوبية المنكوبة قائلًا عاجل عاجل في دلالة علي ضرورة توقف الاتصال الأخر غير العاجل، كما أكد المصدر أن الطيار بدا عليه ذعر شديد.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads