المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التنمية الصناعية» تجتمع مع ممثلي مفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا

الأحد 17/مارس/2019 - 02:30 م
عمرو ناصر
طباعة
اجتمع المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مع خبراء وممثلي مفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا.

ممثلي مفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا
وحضر الاجتماع مستشار وزير التجارة والصناعة ومنسقة مبادرة التحول الإنتاجي والتصدير بالوزارة الدكتورة نرمين أبو العطا.

وجاء هذا الاجتماع في سياق التحاق مصر بعضوية سلاسل القيمة الإقليمية والدولية، مستهدفًا التأكد من جاهزية مصر لإجراء «دراسة التحول الإنتاجي والتصديري» بالتعاون مع «منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية».

وأكدت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، في بيان لها اليوم الأحد، أن الاجتماع اليوم يمهد لاستضافة مصر للملتقى العالمي لسلاسل القيمة المزمع عقده في مصر نوفمبر 2019 برعاية وزارة التجارة والصناعة، الذي يأتي بسبب تولي مصر لرئاسة الإتحاد الإفريقي. 

وأوضحت أن هذا الاجتماع جاء تنفيذًا لتوصيات اللجنة العليا لمبادرة سلاسل القيمة المضافة العالمية، لتعميق أواصل التعاون الاقتصادي صناعيًا وتجاريًا مع الدول الإفريقية، ويمهد هذا الاجتماع لاستضافة مصر للملتقى العالمي لسلاسل القيمة المزمع عقده في مصر نوفمبر 2019 برعاية وزارة التجارة والصناعة.

وأطلقت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، دراسات التحول الإنتاجي؛ لدعم المسارات التجارية وسلاسل القيمة العالمية، بهدف التحول الاقتصادي المرتكز على التحول الصناعي الرقمي.

وأشار  رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إلى أن دور الهيئة يتمثل في إمداد المنظمة بالبيانات الخاصة بالمنشآت الصناعية والمنتجات، كاشفًا عن الاتفاق على تحديد قطاعات صناعية بعينها ذات الأولوية لإجراء الدراسة المشار إليها، وتتضمن الصناعات الدوائية والهندسية والغذائية والغزل والنسيج ومواد البناء.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads