المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسن حسين: منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 يدفع عجلة التنمية في القارة

الأحد 17/مارس/2019 - 03:08 م
ايمان سعيد
طباعة
أكد الخبير المالي حسن حسين، رئيس لجنة البنوك والبورصة بجمعية رجال الأعمال، أن مصر نجحت في احتضان شباب القارة السمراء من جديد من خلال انطلاق فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 .

منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019
وأشار الخبير المالي حسن حسين، رئيس لجنة البنوك إلى أن نجاح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى إتباعه لسياسة الانفتاح على إفريقيا التي كان لها الأثر الإيجابي على التعاون الجاد والتنسيق بين مصر وجميع دول القارة السمراء، موضحا أن منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، المنعقد حاليا في أسوان، يعد فرصة حقيقية لتعزيز الانتماء والهوية العربية والأفريقية، وخلق نوع من التفاهم، والوعي بالقضايا الوطنية، في ظل سعي القوى العالمية لتفتيت هذه المجتمعات، كما أنه يعمق دور الشباب في القارة الأفريقية.

وذكر أن تفاعل الشباب المصري والأفريقي مع بعضهم في المؤتمرات يخلق روحاً من المودة والتآلف والانتماء، مشيراً إلى أن المؤتمرات الشبابية التي تتبناها مصر منذ حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى تعتبر خطوة نحو بناء المستقبل في القارة السمراء.

وأوضح حسن حسين أن المؤتمرات التى تعقد بـ منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، فرصة حقيقية للبحث عن كيفية استثمار الطاقة الشبابية في دفع عجلة التنمية داخل القارة السمراء، واعتبر أن إطلاق أسوان عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019، يعد حدث العام وسيعزز التعاون ويزيد الانتماء لبعضنا البعض.

ومن المتوقع أن يتطرق إلى الاستثمار في أفريقيا بهدف دعم فرص مصر ومكانتها، خصوصاً أنها كانت لديها مشروعات ساهمت بقوة في الاستثمار الأفريقي ورفع راية مصر داخل القارة السمراء.

ولفت إلى أن التبادل التجاري بين مصر ودول القارة سيفتح أسواقاً جديدة للمنتجات المصرية وسيحقق نقلة نوعية للصادرات المصرية.

اقرأ أيضاً: «رجال الأعمال المصريين» تستضيف «توفيق» لعرض خطة الوزارة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads