المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الذكرى السابعة لوفاة البابا شنودة الثالث| لغز الرقم 17 فى حياته

الأحد 17/مارس/2019 - 03:31 م
ايمان سعيد
طباعة
بمناسبة الاحتفال بـ الذكرى السابعة لوفاة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، واستقبال دير الأنبا بيشوى لجميع محبيه من المسيحيين والمسلمين، ننشر كواليس وأسرار حياته الشخصية، وخاصة أزمة الرقم «17» فى حياته.

الذكرى السابعة لوفاة البابا شنودة الثالث
وبمناسبة الذكرى السابعة لوفاة البابا شنودة الثالث ومرور 7 سنوات علي رحيل البطريرك رقم 117، صدر كتاب بعنوان "سيرة عطرة" عن المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الذى يتحدث عن حياة البابا الراحل شنودة الثالث، ويتضمن كافة التفاصيل المتعلقة بسر الرقم 17 في حياة البابا الراحل.

ولمن لا يعرفه، كانت حياة البابا شنودة الذي ولد في 3 من شهر أغسطس 1923 باسم نظير جيد روفائيل بمحافظة أسيوط مليئة بحب العلم والتأمل والتي جسدتها قصائده الشعرية كما عمل لعدة سنوات محررا ثم رئيسًا للتحرير في مجلة "مدارس الأحد" وفي الوقت نفسه كان يتابع دراساته العليا في علم الآثار القديمة.

وبالتالى ترصد «بوابة المواطن الإخبارية» لغز الرقم 17 مع الذكرى السابعة لوفاة البابا شنودة الثالث والتى تتمثل فى الآتى:
فى البداية يعتبر اسم البابا شنودة مكون من 17 حرفا، كما أن رقم جلوسه فى المرحلة الثانوية كان 176776، إلى جانب أن بطريرك الكرازة المرقسية الـ117 كان في عداد بابوات الكنيسة، وأسس 17 فرعا للكلية الإكليريكية التي تدرس العلوم اللاهوتية والدينية.

ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد بل استطاع الحصول على العديد من الجوائر العالمية وصل عددها إلى 8، بالإضافة إلى 9 شهادات للدكتوراه ومجموعهما 17، كما رسم البابا شنودة في حياته 117 من المطارنة والأساقفة.

ويوافق الذكرى السابعة لوفاة البابا شنودة الثالث اليوم وهو التاريخ الموافق ليوم وفاته فى 17 مارس في الساعة 17 وفي الدقيقة 17، عن عمر يناهز، 89 عام.

اقرأ أيضاً: دير الأنبا بيشوي .. هنا يرقد البابا شنودة الثالث
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads