المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة دمنهور: إنشاء مركز السعادة والإرشاد النفسي للطلاب

الأحد 17/مارس/2019 - 04:39 م
البحيرة محمد وجيه
طباعة
عقد مجلس جامعة دمنهور للدراسات العليا برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، اجتماعا وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ومسئولى الدراسات العليا والبحوث بالجامعة.

جامعة دمنهور
بدء مجلس جامعة دمنهور، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا حادث نيوزيلندا متوجها بالدعاء إلى الله عز وجل أن يسكن شهداء هذا الحادث فسيح جناته وأن يمن الله بالشفاء العاجل على جميع المصابين، وأن يحفظ مصر واحة للأمن والأمان.

ووجه رئيس جامعة دمنهور، بأهمية العمل على تقوية الروابط والعلاقات بين الطلاب وهيئة التدريس والأساتذة المحاضرين وتفعيل الحوار المتبادل والتواصل المستمر مما يساعد على إكساب الطلبة مهارات التفكير الإبداعي والنقد البناء.وتنمية روح الحب والإنتماء والعلم والمهارات والتنمية الذاتية والانغماس في المجتمع والعمل.

وأكد رئيس جامعة دمنهور، على استمرار دور الجامعة في تعزيز الانتماء الوطني والعمل على إبراز قيمة الوحدة الوطنية وجعلها هدفا على الجميع تحقيقه والمحافظة عليه من خلال الاهتمام بأبنائها الطلاب لما لهم من دور هام فى التنمية الشاملة وتشكيل اتجاهاتهم الاجتماعية والثقافية وكذا السياسية من خلال تصحيح المعتقدات والمفاهيم والتي تصل بنا إلى تأصيل قيم المواطنة.

وفي هذا السياق صرح رئيس جامعة دمنهور، بإنشاء مركز السعادة والإرشاد النفسي بـ جامعة دمنهور، والذى يقدم الخدمات الفردية أو الجماعية ذات الأهداف الوقائية أو النفسية والنمائية أو العلاجية التي من شأنها مساعدة الطلبة على التطور والتقدم من خلال فهم الواقع الذي يعيشون فيه وتخطى الصعاب التي تواجههم طوال سنوات الدراسة الجامعية ومابعدها من أجل الإعداد لمستقبل ناجح.

وكذلك نشر الثقافة والوعى والولاء وحب الأخرين وإحياء القيم والمبادئ والقدوة الحسنة وتطوير قدراتهم ومواهبهم واكتشاف المتميزين فيهم في المجالات المختلفة أكاديمية ثقافية اجتماعية فنية وتطوعية وتكنولوجية وغيرها والمساهمة في تقديم الدعم اللازم لرعاية الطلاب المبدعين وإيجاد الوسائل المناسبة لتحفيز الطلاب على المبادرة والاعتماد على الذات وتشجيعهم على إستكمال الدراسات العليا والأبحاث العلمية والابتكارات ومتابعة أعمالهم وتطويرها وتذليل كل العقبات والعراقيل أمامهم مما يتيح لهم الحصول على فرص عمل بالإضافة إلى وصوله إلى المكانة المرموقة ليعود بالنفع على المجتمع ككل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads