المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه دعوة «ميشيل كونج دو» من منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019

الأحد 17/مارس/2019 - 04:50 م
ميشيل كونج دو
ميشيل كونج دو
سيد مصطفى
طباعة
دعا ميشيل كونج دو، أخصائي علاقات دولية بزيمبابوي، من داخل المائدة المستديرة في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 إلى إنشاء مكتب عربي أفريقي لمواجهة الشائعات.

وقال ميشيل كونج دو، أخصائي علاقات دولية بزيمبابوي، من منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019: منتدى شباب العالم يجمعنا جميعًا، وهذا الملتقى تحديدًا يجب أن يتغير وجه التعاون، وسوف يغير طريقة الحديث بين الأفارقة والعرب، وتحدث حديث عبر شبكات التواصل الإجتماعي، هناك منصة منضبطة ومبادرة ستواجه الأخبار المغلوطة والمعلومات المغلوطة على المنصة، معطيًا مثالًا عمليًا مثل مكتب عربي أفريقي رقمي أو منصة رقمية.

وبين ميشيل كونج دو، أخصائي علاقات دولية بزيمبابوي، أن تلك المنصة سيكون دورها هو دحض الشائعات التي تبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" وكيفية مواجهتها وتبادل الوظائف والأخبار الصحيحة.

وأضاف أخصائي علاقات دولية بزيمبابوي، أن هذا المكتب سيكون مركز عالمي للتجمع وسنتحدث عن كل الفرص أن تعطي رسائل إيجابية ستبث من هذه المنصة على المستوى الوطنى أو القاري أو العالمي وضحض الرسائل السلبية والشائعات.

وبين ميشيل كونج دو، أن المكتب سيقوم بإبراز فرص العمل والاستثمارات للدول العربية والإفريقية، منصة منضبطة ستكون مركز للتجمع كل الفرص بالنسبة للوظائف وحتى لوظائف التطرف والإرهاب، الرسائل ستبث من هذه المنصة، وهو مرصد عربي أفريقي مزدوج يواجه الشائعات ويوفر فرص العمل لأبناء القارة والوطن العربي.

هذه دعوة «ميشيل كونج دو» من منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 
وجاء حديث ميشيل كونج دو، خلال مشاركته في أعمال المائدة المستديرة التي قاد نقاشاتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ثاني أيام المنتدى العربي الأفريقي الذي تستضيفه مدينة أسوان وخاصة جزيرة الفنتين المصرية، والذي يضم عدد كبير من الشباب العرب والأفارقة من جميع أنحاء الوطن العربي والقارة الأفريقية، ويتبادلوا الآراء والأفكار المتعلقة بسبل الرقي بالقارة الأفريقية والوطن العربي، ويقدمون عدد من الأطروحات القابلة للتنفيذ كتوصيات تسترشد بها حكوماتهم في حل أزماتها ومشكلاتها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads