المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو تنسيقية لجنة الأحزاب: مصر أمامها العديد من التحديات حول التكامل

الأحد 17/مارس/2019 - 04:20 م
 المائدة المستديرة
المائدة المستديرة وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي
علا عوض
طباعة
شارك حسام الدين محمود، عضو تنسيقية لجنة الأحزاب، فى «المائدة المستديرة وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي»، في إطار منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019.

منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019
ورد محمود على سؤال الإعلامى حسان بشير  في المائدة المستديرة وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي ، حول التحديات التى تواجه التكامل العربي والإفريقي، وكيف يمكن مواجهة هذه التحديات بأن معظم اتفاقيات التكامل التى قامت بها مصر مع السودان وهما دولتين عربيتين شقيقيتين نجحو فى تحقيق التكامل بينهما.

وتابع عضو تنسيقية لجنة الأحزاب، وأمين شباب حزب مصر بلدي، أن كل هذه الاتفاقيات التى بدأت من سنة 1974، ومنها اتفاقية الدفاع المشتركة التي نصت على أن أى اعتداء على إحدى الدولتين يعتبر اعتداء على كلاهما، مشيرًا إلى استمرار الاتفاقيات بين البلدين حتى عام 79 و82 واتفاقية برلمان وادى النيل، مما يعد تحديا للمعوقات المواجهة فى هذا الوقت، وصولا إلى اتفاقيات عام 2004 بميثاق التكامل.

وقال حسام الدين محمود، إن هذه الاتفاقيات استطاعت خلق جيل من الشباب يؤمن بحقيقة الوحدة والتكامل والمصير المشترك بين البلدين، متابعا أنه على الرغم من عدم اكتمال بعض الأجزاء فى الاتفاقيات إلا أنها أكدت على دور الوحدة بين البلدين تربطهم كثير من الارتباطات العرق واللغة والدين وأيضا الكثير من الثقافات.

وأضاف تنسيقية لجنة الأحزاب، وأمين شباب حزب مصر بلدى، إلى مواجهة مصر العديد من التحديات أبرزها الجهل والبطالة وأطر الإعلام الذى لا يعبر بشكل قوى عن وادى النيل الذي يملك العديد من المقومات التي لو طرحت بشكل جيد لاستفادة منها كل الدول العربي.

وشدد على إننا فى حاجة ماسة لأطر إعلامية واضحة، وأيضا فى حاجة لمشروع قومي يؤمن غذاء المنطقة ويساعد فى إنهاء سوء التغذية، فى حاجة لتشجيع مبادرات الشباب التي تساعد لنقل خبرات الشباب الموجودة للأجيال الحالية.

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads