المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلية الإعلام في جامعة بني سويف تحتفل بذكرى صلاح أبو سيف

الأحد 17/مارس/2019 - 07:01 م
شعبان طه
طباعة
نظمت كلية الإعلام في جامعة بني سويف، اليوم الأحد، بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع، إحتفالية كبرى للمخرج الكبير صلاح أبوسيف أحد أشهر أعلام محافظة بني سويف.

تفاصيل احتفالية كلية الإعلام في سويف
حضر احتفالية كلية الإعلام ببنى سويف، للمخرج صلاح أبو سيف، الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، والدكتور هشام بشرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد زين عميد الكلية.

بالإضافة إلى حضور الفنان أحمد فرحات، والمخرج محمد صلاح أبو سيف، والدكتورة منى الصبان الأستاذ بمعهد السينما، وجنجاه عبدالمنعم، أخت الفنانة سعاد حسني، وفاطمة حسين رياض، والدكتور أشرف حسن الباردوي، والدكتورة سحر الجمال عن مؤسسة أخبار اليوم، وسط حضور لافت من الطلاب.

تكريم المخرج صلاح أبو سيف
واستهل حفل تكريم المخرج صلاح أبو سيف، الوقوف دقيقة حداد على أروح شهداء الوطن، وعرض عددًا من الأفلام التسجيلية عن تاريخ السينما المصرية، وعن أعمال المخرج الكبير صلاح أبو سيف، كما قام الدكتور منصور حسن بإهداء درع الجامعة للضيوف.

اقرأ أيضا:ـ صلاح أبو سيف رائد الواقعية .. كيف يرى أفلامه ؟

جدير بالذكر أن المخرج صلاح أبو سيف من مواليد في يوم 10 مايو عام 1915 م، في محافظة بنى سويف مركز الواسطى قرية الحومة، وتوفي والده باكرا فعاش أبو سيف يتيما مع والدته التي قامت على تربيته بشكل صارم بعد الانتهاء من الدراسة الابتدائية التحق أبو سيف بمدرسة التجارة المتوسط، وهو مخرج ومؤلف مصري، ومن رواد السينما الواقعية، كان يعمل بالمحلة الكبرى (بشركة المنسوجات) في بداية حياته.

وهناك التقى بالمخرج نيازي مصطفى والذي ساعده في الانتقال للعمل في أستوديو مصر حينما لاحظ حبه للسينما في عام 1936، ليدرس السينما بفرنسا وإيطاليا، وحين عاد عمل باستديو مصر لمدة كبيرة حتى أصبح مديرا لقسم المونتاج، عمل مساعدا للمخرج كمال سليم في فيلم (العزيمة) من بطولة فاطمة رشدي وحسين صدقي، حتى أخرج أول فيلم روائي له هو دائما في قلبي، بطولة عماد حمدي، وعقيلة راتب ودولت أبيض عام 1946، أخرج للسينما العراقية فيلم (القادسية) عام 1982، من أبرز أعماله أيضا البداية، حمام الملاطيلي، الزوجة الثانية، القاهرة 30.


الكلمات المفتاحية، محافظة بني سويف، جامعة بني سويف، المخرج صلاح أبو سيف،
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads