المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| فيضانات الموصل تعرقل حركة المؤسسات في العراق

الأحد 17/مارس/2019 - 05:17 م
فيضانات الموصل
فيضانات الموصل
دعاء جمال
طباعة
أدت فيضانات الموصل اليوم الأحد والمستمرة منذ عدة أيام في عرقلة حركة المؤسسات في العراق، الأمر الذي أدى إلى تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية.

فيضانات الموصل
وأشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى أن الأمطار الغزيرة كانت قد اجتاحت الموصل إلى جانب مناطق أخرى في العراق.

وبسبب فيضانات الموصل وفيضانات أخرى كبيرة قد وقعت فقامت الحكومة المحلية للمحافظة إلى تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية.

ونوهت الشبكة الروسية إلى تضررعدة مناطق في المدينة ومناطق أخرى في محافظة نينوى، بفعل الفيضانات، والتي تسببت في غرق مئات المنازل ونزوح 200 شخص من قضاء تلعفر إلى مناطق أخرى.

صور| فيضانات الموصل تعرقل حركة المؤسسات في العراق
ومن جانبهم، قال عدد من السكان المحليين الذين تحدثوا إلى الشبكة الروسية :"بعض المزارع تضررت ونفق عدد من المواشي، بالإضافة إلى غرق منازل بالكامل وخروج سكانها منها باتجاه مناطق أخرى".

وأضافت السكان المحليين إلى روسيا اليوم: "بعض الجسور تعطلت بعد انهيار أجزاء منها بفعل مياه الأمطار مثل جسري الحضر والقديم".

وفي سياق منفصل، تشهد ضفاف نهر دجلة في بغداد احتفالًا بخمس أيام بيضاء، فيما يعرف بـ"عيد الخليقة" أو البرونايا، تقدم فيها القرابين، وتغسل فيها الآثام بماء النهر.

ومن ثم يحتفل أبناء طائفة الصابئة المندائيين كل عام بعيد برونايا (عيد الخليقة)، الذي يستمر من (17 – 21 مارس)، وتمثل تلك الأيام في منظورهم يومًا واحدا لا تميز بين ليله ونهاره.

إقرأ أيضًا: القوات العراقية تحبط هجوما صاروخيا استهدف مدينة القيروان الموصلية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads