المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ماكرون» يغضب من السترات الصفراء: يريدون تدمير الجمهورية

الأحد 17/مارس/2019 - 06:11 م
دعاء جمال
طباعة
استشاط الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غضبًا من تظاهرات السترات الصفراء أمس السبت، معتبرًا أن المتظاهرون يسعون إلى تدمير الجمهورية.

تظاهرات السترات الصفراء
وأعرب الرئيس الفرنسي «ماكرون» عن غضبه من تظاهرات السترات الصفراء عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر».

وكتب ماكرون على صفحته في تويتر: «ما حدث في جادة الشانزيليزيه، لم يعد يُعتبر مظهرا من التعبير عن الرأي. هؤلاء أشخاص يريدون تدمير الجمهورية. كل من شارك هناك».

وشدد الرئيس الفرنسي ماكرون على ضرورة أن يتم اتخاذ قرارات قوية حتى لا يحدث ذلك مرة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد نقلت وسائل الإعلام الدولية ما قام به المتظاهرون بالأمس من نهب العديد من المحلات التجارية في جادة الشانزيليزيه في العاصمة باريس وكذلك حرق هذه المحال خلال الأسبوع 18 لتظاهرات ذوي السترات الصفراء.

«ماكرون» يغضب من السترات الصفراء: يريدون تدمير الجمهورية
وأوضحت شبكة «روسيا اليوم» أن فرق الإطفاء كانت قد اضطت إلى إخلاء بناية تقع قرب الجادة الباريسية الشهيرة، إثر اندلاع حريق في بنك.

وفي سياق متصل، كان قد قال رجال الإطفاء إنهم أنقذوا شخصين من ألسنة اللهب، وهما سيدة ورضيعها، كانا عالقين في الطابق الثاني من البناية، مشيرين إلى أن الحريق خلف 11 جريحا إصاباتهم طفيفة بينهم شرطيان.

وكانت قد شهدت العاصمة الفرنسية باريس، صباح أمس إغلاقا تاما لجميع المحلات في جادة الإليزية، تزامنًا مع انطلاق المظاهرات، بعد دعوات من أصحاب السترات الصفراء إلى تنظيم المسيرات في كافة أنحاء البلاد تمهيدًا للاحتجاج الكبير.

ووصل المحتجون من أصحاب السترات الصفراء، إلى نقطة قريبة من قوس النصر في العاصمة الفرنسية باريس، واشتبكت معهم قوات الشرطة في أماكن متفرقة.

إقرأ أيضًا: فيديو| مواجهات بين الشرطة وذوي السترات الصفراء في الأسبوع الـ 18

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads