المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| تنسيقية شباب الأحزاب تكشف كواليس ورشة «وادي النيل ممر التكامل»

الأحد 17/مارس/2019 - 06:47 م
حسن سرحان
طباعة
بدأت ورشة عمل «وادي النيل ممر التكامل العربي الإفريقي»، بـ منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 واقترحت تنسيقية شباب الأحزاب، وجود تكامل اقتصادي بين إفريقيا والدول العربية لاختلاف الموارد وتكاملها.

ريادة الأعمال المجتمعية من منظور إفريقي

أكد سيد رمزي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأحد الشباب المشاركين بورشة «وادي النيل ممر التكامل العربي الإفريقي»، أن منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 يسعى لإيجاد روابط مشتركة بين دول حوض النيل والدول العربية، وتسعى مصر لإكمال كل الاتفاقيات الخاصة بالأمن الغذائي والسوق المشترك المقرر إنشائه بـ أسوان.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن» الإخبارية، أن أبرز ما تناوله حديث الرئيس السيسي الفرص الاستثمارية المشتركة لتحقيق المناخ الاقتصادي الكامل بين دول إفريقيا والدول العربية، ومواجهة التحديات التي تعوق تحقيق حلم التكامل.

وشدد الرئيس السيسي خلال حديثه علي ضرورة وجود بينية تحتية من طرق وموانئ وخطوط سكة حديد وتسهيلات لوجيستية، فبإمكان مصر استيراد اللحوم من إفريقيا بسعر أرخص إذا تواجدت تسهيلات وبنية تحتية، بدلًا من اللجوء للدول اللاتينية.

وأعلن عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن أبرز ما ناقشته ورشة عمل ريادة الأعمال المجتمعية من منظور إفريقي واقترحت تنسيقية شباب الأحزاب، وجود آلية مشتركة لمكافحة الإرهاب النابع من إفريقيا والدول العربية، وإنشاء صندوق تمويل المشروعات البنية التحتية والكهرباء، ودعم اتخاذ القرار بدول إفريقيا، وتمكين الشباب بالإضافة إلي إنشاء سوق إقليمية عربية إفريقية مقرها أسوان.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads