المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنزويلا تتحدى العقوبات الأمريكية وتحضر اجتماع «أوبك»

الإثنين 18/مارس/2019 - 08:02 ص
سيد مصطفى
طباعة
كشفت صحيفة "أولتيماس نوتيثياس" الفنزويلية كواليس إشتراك دولة فنزويلا في اجتماع الدول المصدرة للنفط أوبك في ظل العقوبات الأمريكية على البلاد.

فنزويلا تتحدى العقوبات الأمريكية 
وأكدت الصحيفة أنه وصل رئيس بتروليوس دي فنزويلا (Pvvsa)، مانويل كيفيدو، إلى باكو عاصمة أذربيجان لغرض المشاركة في الدورة الثالثة عشرة للجنة الوزارية للرصد المشترك (Cmmc) والتكيف الطوعي لإنتاج النفط لمنظمة البلدان المصدرة للنفط والبلدان المنتجة التي ليست أعضاء في المجموعة (Opep).

صرح بذلك أيضًا وزير بترول فنزويلا من خلال حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" بالرسالة التالية: "لقد أحضرنا رسالة الاستقرار والسلام من الرئيس نيكولاس مادورو النفط من أجل تنمية شعوب العالم! "

وبينت الصحيفة، أن الغرض من الاجتماع هو متابعة الامتثال لإعلانات التعاون من أجل التكيف الطوعي لإنتاج النفط، الموقَّعة في المؤتمر الوزاري 171 لمنظمة أوبك، الموقَّع في 30 نوفمبر 2016 لتعديل الإنتاج البالغ 1.8 مليون برميل. يوميا.

فنزويلا تتحدى العقوبات الأمريكية وتحضر إجتماع أوبك
وأوضحت الصحيفة، أنه حضر الفعالية محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك ورئيس مؤتمر أوبك مانويل كيفيدو ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية خالد الفالح من بين قادة النفط المهمين الآخرين.

وفي نفس الصدد ذكرت صحيفة "لا فوز دو أميريكا" أن العقوبات الأمريكية ضد شركة "بي.دي.في.اس.ايه" قد تتسبب في خسائر بقيمة 11 مليار دولار لنيكولاس مادورو.

وأكدت الصحيفة، أنه ستؤثر هذه الإجراءات أيضًا على الإنتاج، حيث لن تستطيع فنزويلا شراء النفط الخفيف الأمريكي لمزجها بزيتها الثقيل.

وبينت الصحيفة، أنه مع هذه القيود، يحاول ويزليغون "إغراق" مادور، فيما قالت ساندرا أودكيرك، نائبة سكرتير مكتب مصادر الطاقة بوزارة الخارجية، إن العقوبات تسعى إلى ممارسة الضغط ضده وحلفائه، وتقليل وصولهم إلى الإيرادات الأمريكية وحماية النظام المالي في ذلك البلد.

يوافق الخبراء - أي على VOA - على أن العقوبات، التي يطلق عليها البعض الحظر "الفعلي"، يمكن أن يكون لها عواقب سلبية على الفنزويليين.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads