المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخشت: جامعة القاهرة تسعى لتغيير منظومة التفكير بشكل كامل

الأحد 17/مارس/2019 - 07:49 م
محمد أيمن سالم
طباعة
افتتح الدكتور عبدالله التطاوي، مستشار رئيس جامعة القاهرة للشئون الثقافية، اليوم الأحد، لقاء الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، بطلاب جامعة القاهرة حول مشروع الجامعة لتطوير العقل المصري، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

جامعة القاهرة

وأشاد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في كلمته، بالدكنور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الاسكندرية، كونه قامة سياسية وتاريخية عريقة، وشاهد عيان على الكثير من أحداث التاريخ المصري، خاصة أنه ثمن مشروع الجامعة لتطوير العقل المصري الذي يقوم علي تغيير طرق التفكير عند الناس.

وقال الخشت، إن جامعة القاهرة تسعي بكل جهد لخلق تعليم جديد في نفوس أبنائها الشباب مع تجديد الخطاب الديني من خلال مشروع لاجامعة لتطوير العقل المصري.

ولفت إلى أن سبب فشل معظم المشروعات يرجع إلى «طريقة التفكير الروتينية الموجودة في عقول البشر».

وقال إن المصريين «دائمي الاعتزاز بماضيهم الغالي ولكنه في حاجه للتطوير والتحديث ليواكب المستقبل لأن ليس هناك قواعد مقدسة فكل الأمور المعتمدة على التفكير قابلة للتطوير والتحديث».

وأوضح الخشت أن جامعة القاهرة تقوم بالعديد من المشروعات الإصلاحية والتنموية المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمشروع تطوير العقل المصري، معتمدة على تغير منظومة التفكير بشكل كامل، ومنها مشروع تأسيس الخطاب الديني الجديد،

وتابع رئيس جامعة القاهرة بأن الجامعة تعمل على تغيير طرق التفكير من خلال تحديث وتطوير آلية وضع الامتحانات من خلال أسئلة حل المشكلات، وتطبيق منهج التفكير النقدي، على طلاب الفرق الأولى بجميع كليات الجامعة.

اقرأ أيضًا:

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads