المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاب مصري: الفكر هو السلاح الأقوى لمحاربة الإرهاب في إفريقيا

الأحد 17/مارس/2019 - 08:50 م
منتدى الشباب العربي
منتدى الشباب العربي الإفريقي
محمود الصادق
طباعة

قال الشاب معتز فاضل، ممثلًا عن الشباب في منتدى الشباب العربي الإفريقي، إن الشباب هو المنقذ الوحيد لـ القارة الإفريقية، والوطن العربي، من كل الصعوبات والتحديات التي نمر بها، لافتًا إلى أن الترابط والوحدة بين الشباب هو الشئ الوحيد الذي سيبيد كل تلك التحديات.


منتدى الشباب العربي الإفريقي


وأضاف فاضل، خلال كلمته في الجلسة الختامية لـ منتدى الشباب العربي الإفريقي، أن  الإرهاب ونشر الشائعات يزيد من التحديات التي تواجه مجتمعاتنا الإفريقية والعربية،  ولذلك لابد من زيادة الوعي لدى الشباب العربي والإفريقي ليكونوا على قدرمن القوة التي تواجه ذلك التطرف.

 

وأوضح فاضل، أن والإرهاب الفكري هو أخطر أنواع الإرهاب الذي نواجهه في مجتمعاتنا، مشيرًا إلى أن محاربة الفكر بالفكر هو السلاح الأقوى الذي يجب أن يتزين به الشباب.

 

وتايع فاضل: "من هنا أطلق العنان لشباب القارة والعرب للتعاون والترابط، لإزالة الحواجز الفكرية وتوسيع الأفاق والعمل سويا لاستغلال مواردنا الاساغلال الأمثل".

 

وبدأت فعاليات الجلسة الختامية لفعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، منذ قليل، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي،  والوفود المشاركة في المنتدى الدول العربية والإفريقية.

 

وكانت فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 في مدينة أسوان عاصمة الشباب، قد بدأت صباح اليوم الأحد، بحضور الرئيس السيسي، والوفود المشاركة في الملتقى من الدول العربية والإفريقية.

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، جلستي «آفاق جديدة»، و«مستقبل البحث العملي»، خلال فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019.

وناقشت الجلستين العديد من القضايا التي تهم القارة الإفريقية والدول العربية، وبعث الرئيس السيسي خلال جلسات منتدى الشباب العربي والإفريقيى 2019، العديد من الرسائل والتوصيات لشباب الدول العربية والإفريقية.

اقرأ أيضًا: معتز فاضل: الاستثمار في الشباب من أساسيات النهوض بالدول

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads